رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يهاجم مخططات فيفا

الكابتن

واصل أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، هجومه على اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد مطالبة "فيفا" مسئولي اللجنة الخماسية بضرورة تفعيل دورالمرأة فى الانتخابات المقبلة للجبلاية.

كانت سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم قد اقترحت على أعضاء اللجنة الخماسية أن يتضمن المجلس الجديد للجبلاية الذي سيتم انتخابه في أغسطس المقبل 3 سيدات في حالة الاستقرار على تشكيلة من 11 عضوا وفي حالة تقليص المجلس إلى 9 أعضاء فيجب أن يضم سيدتين وإذا أصبح 7 أعضاء يتضمن سيدة.

وأكد شوبير في تصريحات إذاعية أن وجود المرأة أمر هام ولكن لا يجوز أن يكون بتلك النسبة، لأنه مؤمن تماما بدور المرأة ولكن ليس هكذا لأن ذلك يخالف قاعدة الانتخابات.

وتطرق نائب رئيس الجبلاية السابق إلى ملف العمل الإعلامى مؤكداً أن فيفا سيطالب أيضا بضرورة التزام العضو بعمله في الاتحاد فقط للحد من تعارض المصالح، ووافقت اللجنة الممثلة من قبل فيفا على بعض البنود الخاصة باللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، من بينها استمرار بند الـ8 سنوات فى اللائحة والذى يمنع أى عضو من الترشح أكثر من دورتين متتاليتين بالجبلاية، وكان هناك اقتراح بزيادة بند الـ8 سنوات إلى 12 عاما أى 3 دورات أسوة بلائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم.

واستقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة على الدعوة لعقد جمعية عمومية عادية خلال الفترة المقبلة لمناقشة التعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسى، باعتبارها من أهم الملفات التى تم تكليف اللجنة الخماسية بها بعد تعيينها من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم.