رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورتوا يكشف السر وراء تصديه ركلات أتلتيكو مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

علّق النجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، على تتويج فريقه بكأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد، في مباراة "ديربي العاصمة" التي جمعتهما مساء أمس الأحد، والتي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0.

 

وشهدت المباراة التي أُقيمت على ملعب "الجوهرة المُشعة" في مدينة "جدة" بالسعودية، تألقًا كبيرًا لـ كورتوا، حيث نجح في تصدي إحدى ركلات الترجيح، ليسهم في فوز النادي الملكي وتتويجه بكأس السوبر الإسباني.

 

وقال كورتوا، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "إنني سعيد للغاية بالحفاظ على نظافة الشباك مجددًا".

 

وتابع: "أعتقد أنني نجحت في القيام بتصديات جيدة. كنا نستحق الفوز، والجميع سعداء هنا".

 

وأوضح: "لقد درست طريقة تنفيذ لاعبي أتلتيكو لركلات الترجيح، الأمر الذي ساعدني في التصدي لركلة الغاني توماس بارتي".

 



وأضاف: "لقد كان فالفيردي بعيدًا عن موراتا، وكان بإمكاني الخروج والتعامل مع هذا الانفراد، ولكنه فعل هذا التصرف وقدم تضحية للنادي، وساهم في أن تكون الأمور لصالحنا".

 

وشهدت المباراة تلقي الأوروجواياني فيدريكو فالفريدي، لاعب ريال مدريد، بطاقلة حمراء بعد إنقاذ فريقه من خسارة محتملة، وذلك بتدخله القوي المتعمد ضد ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، ليعرقله في الوقت الإضافي، حيث كان منفردًا بالمرمى.

 

وأتم كورتوا: "كان لدينا شعور جيد قبل خوض البطولة، والآن نعود بشعور أفضل مع كأس السوبر، ولكن ينتظرنا منافس قوي في الليجا".

 

وحظى حارس المرمى البلجيكي، صاحب الـ27 عامًا، بإشادة واسعة من قِبل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، ورئيس النادي، فلورنتينو بيريز، بعد تألقه الكبير في المباراة.

 

وقال بيريز: "كنا نعلم أنه أفضل حارس في العالم، إنه كذلك بالفعل، قدم أداءً رائعًا في المباراة بجانب فيدي فالفيردي".

 

وبهذا الفوز، توّج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، خلف غريمه التلقيدي برشلونة، صاحب الرقم القياسي برصيد 13 لقبًا.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة قوية أمام نظيره إشبيلية على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "الليجا".