رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيدان: ريال مدريد الأفضل في العالم.. وبيريز: إنه هدية من السماء

زيدان
زيدان

أبدى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، سعادته البالغة بتتويج فريقه بكأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد، في مباراة "ديربي العاصمة" التي جمعتهما مساء أمس الأحد، والتي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0.

 

وقال زيدان، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "سعيد للغاية بهذا الفوز، لقد قدم اللاعبون أداءً رائعًا، كذلك تيبو كورتوا الذي تألق في ركلات الترجيح".

 

وأضاف: "فيدي فالفيردي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وأنا سعيد من أجله؛ لأنه قام بعمل رائع".

 

وأوضح: "لقد فعل ما كان عليه فعله. كان خطأً فادحًا، لكنه اعتذر في النهاية لموراتا، وقدم تضحية كبيرة من أجل فوز الفريق".

 

وكان فالفيردي قد حرم أتلتيكو مدريد من فرصة عظيمة في الشوط الثاني من المباراة، بعدما عرقل ألفارو موراتا الذي كان منفردًا بالمرمى، وتدخل فيه بقوة متعمدًا، ليحصل الأوروجواياني على البطاقة الحمراء.

 

وأكد زيدان: "لا أعرف لماذا انتصرت في 9 من 9 نهائيات، لكن هذا أسلوب ريال مدريد. أنا سعيد بأننا اتحدنا جميعًا لتحقيق الفوز، رغم أن الأمور لم تكن سهلة".

 

من جانبه، أشاد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قائلًا: "زيدان لديه العديد من الكؤوس ونحن سعداء جدًا له. أتمنى تتويجه بالمزيد".

 

وأضاف: "هناك علاقة حب غريبة بين زيدان وريال مدريد. قرر أن يرتاح لعام والآن عاد بطاقة متجددة. إنه هدية من السماء".

 

وواصل: "خضنا نهائي السوبر بدون لاعبين كبار مثل هازارد وبنزيما وبيل، كانت الأمور صعبة ولكن زيدان نجح في إعداد خطة جيدة للفريق وفزنا بالكأس".

 

وأتم: "أعتقد أننا أعدنا اكتشاف أنفسنا. لقد انضم إلينا لاعبون جدد وأضافوا الكثير للفريق. نحن نسير في الطريق الصحيح الآن".

 

وبهذا الفوز توّج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، خلف غريمه التقليدي برشلونة، صاحب الرقم القياسي برصيد 13 لقبًا.