رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشاد به رونالدو.. "تانجانجا" اكتشاف مورينيو الذي أرهق صلاح وماني

ماني وتانجانجا
ماني وتانجانجا

حقق فريق ليفربول فوزا صعبا أمس على توتنهام هوتسبير في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وعلى الرغم من خسارة السبيرز، إلا أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير أبدى رضاه عن أداء فريقه بشكل عام والمدافع الشاب جافيت تانجانجا الذي خاض مباراته الأولى في البريميرليج بشكل خاص.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية عقب المباراة " الأن عرف صلاح وماني من هو تانجاجا".

وما يثير الاندهاش هو ثقة البرتغالي ودعمه لمدافع شاب يخوض أولى مبارياته في البريميرليج بعد تصعيده من الفريق الرديف، بل ومدحه الزائد للاعب والاعتماد عليه في مباراة ليفربول من أجل إيقاف خطورة ماني وصلاح يجعلنا نسلط الضوء أكثر عن تانجانجا.

فمن هو جافيت تانجانجا لاعب توتنهام؟

مدافع توتنهام من مواليد يوم 31 مارس 1999، وُلد بحي هكني وهو أحد أشهر الأحياء في شرق العاصمة الإنجليزية لندن وهو لاعب إنجليزي الجنسية من أصول كونغولية، حيث أبويه من المهاجرين الكونغوليين.

استهل مشواره في الملاعب من خلال أكاديمية جريج سيتي، قبل أن ينضم إلى أكاديمية توتنهام هوتسبير وعمره 10 أعوام.

قدم مستويات مميزة للغاية خلال المراحل السنية بأكاديمية النادي الإنجليزي.


رونالدو يستفسر عنه

أولى مشاركات المدافع صاحب الـ20 عاما مع الفريق الأول لتوتنهام كانت في يوليو الماضي، خلال جولة الفريق بأسيا للمشاركة في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، حيث شارك أمام يوفنتوس في المباراة التي انتهت بانتصار السبيرز 3-2.

راقب تانجانجا، كريستيانو رونالدو وحصل على إشادة النجم البرتغالي الذي استفسر عنه من خلال أحد أعضاء الجهاز الفني لتوتنهام.




أما أولى المشاركات الرسمية مع الفريق الأول لتوتنهام في سبتمبر الماضي أمام كولشيستر سيتي في الدور التمهيدي لبطولة كأس الكاراباو، حيث شارك في 66 دقيقة من عمر المباراة التي انتهت بخسارة السبيرز بركلات الجزاء.



مورينيو يعيده للفريق الأول

حصل المدافع والظهير الأيمن الشاب على إعجاب جوزيه مورينيو بعد توليه تدريب توتنهام في نوفمبر الماضي ليقرر تصعيده بشكل نهائي للفريق الأول وتوقيعه عقدا احترافيا.

وجاءت أولى مشاركاته أمس أمام ليفربول، حيث أراد البرتغالي الاعتماد عليه لتميزه بالقوة الجسمانية وقدرته على إيقاف المنافسين.