رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام نارى بين الريال وأتلتيكو فى "ديربى مدريد" بنهائى كأس السوبر الإسبانية

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

يلتقي نادي ريال مدريد نظيره وجاره أتلتيكو مدريد في "ديربي العاصمة"، على ملعب "الجوهرة المُشعة" في مدينة "جدة" بالسعودية، في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس السوبر الإسبانية.

 

وتأهل النادي الملكي للمباراة النهائية، بعدما تغلّب على فالنسيا بنتيجة 3-1، بينما صعد الروخي بلانكوس بعدما حقق المفاجأة وأطاح ببرشلونة بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية.

 

ويسعى ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لمواصلة نغمة الانتصارات، والتتويج بأول بطولة له في العام الجديد 2020.

 

ويتسلح الميرنجي برقم زيدان القياسي في المباريات النهائية، حيث حقق الفوز في جميعها منذ تعيينه كمدير فني للفريق لأول مرة في يناير 2016، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن زيدان في هذه الفترة فاز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد في 2016، ثم أمام يوفنتوس عام 2017، وأمام ليفربول عام 2018، كما توّج "زيزو" مرتين بكأس السوبر الأوروبية، ومرة بكأس السوبر الإسبانية أمام برشلونة، ومرتين بمونديال الأندية، ولذلك فهو يبحث عن لقبه العاشر في مباراة اليوم.

 

ويفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم جهود كل من جاريث بيل وكريما بنزيما وإيدين هازارد؛ بسبب الإصابة.

 

في المقابل، يرغب فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، في تحقيق المفاجأة الثانية والتتويج بكأس السوبر الإسبانية هذا الموسم.

 

ويتسلّح سيميوني بسجله المميز أمام ريال مدريد، حيث توّج بلقب كأس ملك إسبانيا في موسم 2012-2013، كذلك كأس السوبر الإسبانية على حساب الميرنجي أيضًا في عام 2014، بجانب فوزه بلقب السوبر الأوروبي في عام 2018.

 

ويفتقد أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء خدمات كل من كوكي، لاعب وسط الفريق؛ بسبب الإصابة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية تُشير إلى نية سيميوني للدفع بلاعبه ماركوس يورينتي، بعد تألقه أمام برشلونة وصناعته الهدف الذي سجله زميله أنخيل كوريا في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

 

وكان يورينتي قد انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد، قادمًا من ريال مدريد، مقابل 40 مليون يورو، وذلك بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية عام 2018 رفقة الميرنجي.