رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نقطتان تكفي.. سيناريوهات صعود الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 11/يناير/2020 - 11:42 م
الأهلي وبلاتينيوم
الأهلي وبلاتينيوم
أحمد أشرف
طباعة
انتهت مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، بتعادل الأهلي مع بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لكل فريق بينما فاز النجم الساحلي على الهلال السوداني بنتيجة 2-1.

وصار ترتيب المجموعة الثانية على النحو الآتي:

1- النجم الساحلي 9 نقاط 

2- الأهلي 7 نقاط 

3- الهلال 6 نقاط 

4- بلاتينيوم نقطة واحدة


بعد انتهاء الجولة الرابعة صار موقف الأهلي صعبا للغاية، حيث يحتاج المارد الأحمر إلى الفوز في المباراتين المقبلتين على النجم الساحلي والهلال السوداني لتصدر المجموعة أو حتى على أقل تقدير التعادل في المباراتين بشرط تعادل أو خسارة الفريق السوداني أمام بلاتينيوم.

ويقدم لكم "الكابتن" السيناريوهات التي ستقود المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي من البطولة.


السيناريو الأول 

هو السيناريو الأسهل والأضمن بالفوز في المباراتين المقبلتين دون النظر إلى أي حسابات أخرى ليتربع الأهلي على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.


السيناريو الثاني 

الفوز في مباراة والتعادل في أخرى يمنح الأهلي بطاقة التأهل لكن لن يضمن له الصدارة بشكل كبير، حيث سيصل الفريق إلى النقطة 11، وسيضمن الفريق الأحمر عدم وصول الهلال إلى النقطة 12 سواء بالتعادل أو الفوز عليه وبالتالي يرافق المارد الأحمر نظيره النجم للدور المقبل.


السيناريو الثالث 

الخسارة من النجم الساحلي والفوز على الهلال السوداني يمنح الأهلي الصعود كثاني مجموعة برصيد 10 نقاط حتى لو فاز الهلال على بلاتينيوم حيث سيتوقف رصيده عند 9 نقاط.



السيناريو الرابع 

الفوز على النجم الساحلي والخسارة من الهلال السوداني يمنح الأهلي التأهل بشرط أساسي وهو خسارة الهلال من بلاتينيوم، حيث سيصل رصيد الأهلي عند 10 نقاط وسيتوقف رصيد الهلال عند 6 نقاط.



السيناريو الخامس 

الحصول على نقطتين بالتعادل مع النجم والتعادل مع الهلال يؤهل الأهلي بشرط أساسي وهو خسارة الفريق السوداني أمام بلاتينيوم أو حتى تعادله على أقل تقدير.

في حال حدوث هذا السيناريو سيصل رصيد الأهلي إلى 9 نقاط بينما سيكون رصيد الهلال 8 نقاط في حال التعادل مع بلاتينيوم أو 7 نقاط في حال الخسارة أمام الفريق الزيمبابوي.
ads
ads