رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترجي يهزم فيتا كلوب بثنائية ويقترب من بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال

الترجي التونسي
الترجي التونسي

قطع فريق الترجي التونسي، خطوة كبيرة، نحو بلوغ الدور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تحقيقه فوزًا هامًا، على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إطار الجولة الرابعة، من المجموعة الرابعة، للبطولة.

ورفع الترجي (حامل لقب نسخة موسم 2018-2019)، رصيده إلى 10 نقاط، محافظًا على موقعه في صدارة المجموعة، ليصبح بحاجة إلى نقطة واحدة، من مباراتيه الأخيرتين، من أجل ضمان العبور إلى دور الثمانية.

بينما تجمد رصيد فيتا كلوب، عند نقطة واحدة، ليقبع في ذيل الترتيب، وتنتهي آماله نهائيًا في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل.

افتتح الإيفواري فوسيني كوليبالي، في الدقيقة 22، من زمن الشوط الأول، ثم أضاف الليبي حمدو الهوني، الهدف الثاني، في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، من زمن الشوط الثاني.

وتوقفت المباراة، لما يقرب من عشر دقائق، منذ الدقيقة 87، بعد قيام جماهير فيتا كلوب، بإلقاء بعض المقذوفات والمواد الصلبة، على أرضية الملعب، الأمر الذى دعى الحكم لإيقاف المباراة.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي، قد تعادل خارج ملعبه، أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن لقاءات المجموعة ذاتها.

وجاء الرجاء، في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط، بينما يحتل شبيبة القبائل، المركز الثالث، برصيد 4 نقاط.

مازيمبي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز ثمين على أول أغسطس

بلغ فريق مازيمبي الكونغولي، الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تغلبه على ضيفه أول أغسطس الأنجولي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (لوبومباتشي)، في إطار الجولة الرابعة، من المجموعة الأولى، للبطولة.

ورفع مازيمبي، رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة الترتيب، ليضمن تواجده في الدور المقبل، بصرف النظر عن نتيجة مباراتيه المقبلتين، أمام الزمالك وزيسكو يونايتد الزامبي. بينما تجمد رصيد أول أغسطس، عند نقطتين، في المركز الرابع.

افتتح الفريق الأنجولي، التسجيل مبكرًا عبر مابولولو، في الدقيقة الثامنة، لكن شيكو أوشيندي، أدرك التعادل لمازيمبي، في الدقيقة 59، قبل أن يتمكن جاكسون موليكا، من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68، من عمر اللقاء.

وكان الزمالك، قد تغلب على زيسكو الزامبي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، في إطار الجولة الرابعة، من المجموعة ذاتها.

ويحتل الزمالك، المركز الثاني، برصيد 7 نقاط، بينما يحتل زيسكو، المركز الثالث، برصيد نقطتين، متفوقًا على أول أغسطس الأنجولي، صاحب المركز الرابع.