رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

4 حلول تنقذ «فالفيردي» برشلونة وتغير مستقبل البلوجرانا في غياب سواريز

السبت 11/يناير/2020 - 07:28 م
إصابة سواريز في لقاء
إصابة سواريز في لقاء أتلتيكو مدريد
سيف الحسيني
طباعة

أشارت تقارير وسائل إعلام إسبانية إلى أن فترة ابتعاد لويس سواريز، نجم هجوم نادي برشلونة الإسباني، عن الملاعب ستتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع بسبب العملية الجراحية التي سيجريها في الركبة.

 

وكان برشلونة أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، أن مهاجمه الأوروجواياني سيخضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى غدًا الأحد، ولكنه لم يكشف عن موعد عودة اللاعب للمباريات.

 

وقال النادي الكتالوني في بيان له: "سيخضع لويس سواريز لجراحة في الركبة اليمنى يوم الأحد تحت إشراف الطبيب رامون كوجات، وعقب انتهاء العملية سيصدر النادي بيانا أخر".

 

يشار إلى أن سواريز شارك هذا الموسم مع برشلونة في 23 مباراة، سجل خلالها 14 هدفا، 11 منها في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، وثلاثة أهداف أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أنه يعد أكثر من صنع تمريرات حاسمة في الليجا حتى الآن برصيد 7 تمريرات.

 

 

البارسا قد خرج منذ أيام على يد أتلتيكو مدريد من نصف نهائي السوبر الإسباني، بعد ريمونتادا تاريخية للروخي بلانكوس في شوط المباراة الثاني بعد أن تأخر في أول نصف ساعة بهدفين وقلب تأخره بفوز بثلاثية.

 

وخرجت العديد من الجماهير ومحبي النادي الكتالوني مطالبين إرنستو فالفيردي مدرب الفريق بالرحيل بعد خسارة صدارة الليجا منذ أيام ثم الخروج من بطولة السوبر بعد أن حمل لقبها الموسم الماضي.

 

 

"الكابتن" في التقرير التالي يستعرض لكم 4 حلول  تنقذ فالفيردي و برشلونة وتغير مستقبل البلوجرانا في غياب سواريز.

 

 

حل المهجام الوهمي

 

الحل الأمثل في غياب سواريز هو البدء بالفرنسي أنطوان جريزمان كمهاجم وهمي بنفس طريقة اللعب وإشراك الجناح الشاب المتألف إنسو فاتي في الرواق الأيسر.

 

 

ميسي من أجل منظومة دفاعية

 

حل آخر وهو اللعب بقائد الفريق ليونيل ميسي كمهاجم وهمي بين فاتي وجريزمان كجناحين، حل قد يعطي برشلونة شكل دفاعي منظم.

 

مشاركة فاتي وجريزمان في الجناحين يعطي برشلونة دفاع منظم لسرعتهم وارتداتهم في الهجمات على النادي الكتالوني، حيث يجد الفريق نفسه يدافع بـ 9 لاعبين ويعطي قوة أخرى لوسط الملعب وعلاج أخطائه كما ظهر في مباراة أتلتيكو بوجود مساحة كبيرة بين بوسكيتس، فيدال ودي يونج وخط الدفاع.

 

ديمبيلي

 

الحل الثالث في تشكيل فالفيردي، هو الاحتفاظ بنفس التشكيل الحالي مع مشاركة عثمان ديمبيلي بعد عودته من الإصابة كمهاجم وهمي.

 

 

جريزمان من جديد

 

الورقة الرابحة بعد سواريز دائمًا سيكون جريزمان نظرًا لمرونته في اللعب كجناح وكمهاجم وهمي وصريح.

 

وفي هذا الحل سيكون جريزمان مهاجمًا صريحًا وزيادة لاعبي الوسط بدخل أرتورو فيدال وخاصًة في المباريات خارج الديار.

ads
ads