رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

5 أسباب وراء سقوط الأهلي أمام بلاتينيوم

السبت 11/يناير/2020 - 06:48 م
الأهلي وبلاتينيوم
الأهلي وبلاتينيوم
أحمد أشرف
طباعة
سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل مع بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

وتعددت الأسباب وراء سقوط الأهلي اليوم، والتي جعلت مهمة الفريق الأحمر في التأهل لمرحلة خروج المغلوب صعبة بعض الشيء.

قائمة الإصابات المطولة 

يعاني الفريق الأحمر من لعنة الإصابات التي طالت العديد من اللاعبين وكان مؤخرا وليد سليمان وأليو ديانج أحدث المنضمين إلى القائمة بعد الإصابة في مباراة اليوم.

وكان المارد الأحمر قد خسر جهود حمدي فتحي ورمضان صبحي وسعد سمير وحسين الشحات مؤخرا بسبب الإصابات والتي أجبرت فايلر على الدفع ببعض اللاعبين الذين كانوا خارج الحسابات أمثال جيرالدو دا كوستا وأحمد الشيخ.


ضعف دكة البدلاء

عانى المارد الأحمر اليوم من ضعف دكة البدلاء ولم يقدم الثنائي البديل أحمد الشيخ ومحمود متولي الإضافة، باستثناء محمود كهربا الذي قدم أداءا رائعا بعد نزوله بديلا في بداية الشوط الثاني.



عدم قراءة الخصم 

السبب الأهم والأقوى وراء سقوط الفريق كان فشل فايلر في قراءة الخصم الذي استغل ثغرة الجبهة اليسرى جيدا واستغل تقدم معلول في إرسال الكرات الطولية خلف ظهره.

وفي الشوط الثاني أصبح اللعب جهة فتحي وهدد الفريق الزيمبابوي الفريق الأحمر من هذه الجهة.


إلغاء هدف مروان 

أحرز مروان محسن هدفا ثانيا ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل ليهدر مساعد الحكم تقدم مستحق للأهلي.


غياب وليد سليمان 

غاب وليد سليمان عن المباراة قبل انطلاقها بدقائق بعد شعوره بآلام في السمانة، وهو ما أثر على طريقة اللعب التي اعتمد عليها فايلر.
ads
ads