رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب مجموعة الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا بعد التعادل مع بلاتينيوم الزيمبابوى

مجدي افشة
مجدي افشة

رفع الأهلي رصيده للنقطة 7 في صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع بلاتينيوم 1-1، ضمن الجولة الرابعة بمنافسات دور المجموعات.

وتصدر الأهلي المجموعة مؤقتًا في انتظار مباراة النجم الساحلي والهلال السوداني مساء اليوم في تمام التاسعة، ويأتي النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والهلال المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبلاتينيوم متذيلًا ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.


الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا

انتهت مباراة الأهلي أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وتقدم ستانلي لبلاتينيوم في الدقيقة 19 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل مروان محسن في الدقيقة 51، وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق بلاتينيوم بهدف نظيف وسط أداء ضعيف للغاية من جانب الأهلي، وكان كل لاعبيه بعيدين عن مستواهم تمامًا.


بلاتينيوم كانت له الأفضلية مع بداية اللقاء ووصلوا لمرمى الأهلي أكثر من مرة، في الوقت الذي غلب على أداء الأحمر الحذر الدفاعي وتأمين وسط الملعب بشكل كبير، وحصل رامي ربيعة، مدافع الفريق، على إنذار بسبب الخشونة مع أحد لاعبي زيمبابوي.


فقد الأهلي حلقة الوصل بين الوسط والهجوم وغياب الشراسة الهجومية، وتأثر لاعبوه بشكل كبير بأرضية الملعب ما أدى لإفساد الهجمات مبكرًا، وأضاع جونيور أجاي أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 33 بعدما وصلت الكرة له داخل منطقة الـ6 ياردات وسددها مباشرة لكن حارس بلاتينيوم تصدى لها.


واستغل أصحاب الأرض الناحية اليمنى بشكل قوي في الجانب الهجومي واستغلال النقص العددي مع علي معلول من الجهة اليسرى وأضاعوا أكثر من فرصة خطيرة، ثم تبدل الوضع في الشوط الثاني وظهر الأهلي بشكل مميز بعد التغييرات التي قام بها السويسري فايلر ونزول كهربا وأحمد الشيخ.


ونجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل مبكرًا بعد مرور 6 دقائق، وسيطر بعدها وأضاع أكثر من فرصة حتى الدقيقة 70 وانخفض أداؤه بشكل كبير، وخرج أليو ديانج للإصابة في آخر 10 دقائق، ودفع فايلر بمحمود متولي بدلًا منه للسيطرة على وسط الملعب.