رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يبحث عن الثأر أمام ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي

ليفربول وتوتنهام
ليفربول وتوتنهام

يحل نادي ليفربول الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره توتنهام هوتسبير بملعب "وايت هارت لين"، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ونظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، منذ إقالة الأخير من تدريب مانشستر يونايتد، وذلك عقب هزيمته بنتيجة 1-3 على ملعب "أنفيلد"، في شهر ديسمبر 2018.

 

وبشكل عام، لم يحقق مورينيو الفوز على كلوب سوى مرتين فقط، وذلك خلال آخر عشر مواجهات جمعت بين الفريقين.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وضمان التتويج باللقب هذا الموسم، لا سيما وأنه غائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا.

 

ويتسلّح ليفربول بسجله المميز في مباراة اليوم، حيث حقق 19 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد، علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد.

 

في المقابل، يرغب مورينيو في قيادة توتنهام نحو نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لمصالحة الجماهير واقتحام المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويبحث الفريق اللندني عن الثأر من ليفربول، بعدما خسر السبيرز في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-2، التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، حيث سجل محمد صلاح وهندرسون هدفي الريدز، بينما أحرز هاري كين هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة الأولى من زمن اللقاء.

 

ويفتقد توتنهام في مباراة اليوم لجهود نجمه هاري كين؛ بسبب إصابته بتمزق في أوتار الركبة، والتي ستبعده عن الملاعب حتى شهر أبريل المقبل.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 45 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز السادس برصيد 30 نقطة.

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                   

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كريستال بالاس مع أرسنال، مانشستر يونايتد مع نورويتش سيتي، وليستر سيتي مع ساوثهامبتون، وتشيلسي مع بيرنلي، وإيفرتون مع برايتون، وولفرهامبتون مع نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإنجليزي.