رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يفوز على زيسكو بهدفين ويقترب من التأهل لربع النهائي "فيديو"

الكابتن

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على زيسكو يونايتد بهدفين دون رد.

أحرز هدفي الزمالك أشرف بن شرقي في الدقيقة 4 ومصطفى محمد في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ارتفع رصيد الزمالك عند 7 نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد زيسكو عند نقطتين في المركز الثالث.

الشوط الأول 

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الشوط الأول من مباراته أمام زيسكو يونايتد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بالتقدم بهدف دون رد.

جاء الهدف في الدقيقة 4 من رأسية قوية عن طريق أشرف بن شرقي بعد عرضية رائعة من محمد أوناجم.

استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشكل مثالي مباراته أمام زيسكو يونايتد الزامبي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وتقدم أشرف بن شرقي مبكرا للزمالك في الدقيقة 4 بعدما أرسل أوناجم عرضية رائعة تابعها بن شرقي بشكل رائع برأسه في المرمى.

في الدقيقة 10 اختراق من أشرف بن شرقي من يسار منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس المرمى بنجاح بعد ضغط من لاعبي زيسكو.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تفوقه على زيسكو يونايتد الزامبي بهدف نظيف خلال اللقاء المقام بينهما حاليًا بدوري أبطال افريقيا.

وتمكن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 4 دقائق.

ومرر فرجاني ساسي الكرة بمهارة إلى محمد أوناجم الذي أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى ليحولها أشرف بن شرقي في الشباك عند الدقيقة 4.

وبدأ الزمالك اللقاء بشكل ضاغط وقوي على الفريق الزامبي الذي تراجع للخلف وظهر الارتباك الشديد عليه.
وحاول زيسكو بعد الهدف إعادة ترتيب أوراقه ونشط هجوميًا لكن بدون خطورة واضحة، في الوقت الذي أضاع فيه أوباما فرصة هدف محققة بعدما وصلت الكرة له من ركنية والمرمى خالي أمامه لكنه أخطأ فيها.

هدأت الأجواء بعد أول ربع ساعة وانخفض مستوى المباراة بشكل كبير بسبب تراجع الزمالك لمحاولة التأمين الدفاعي والاستحواذ بلا خطورة من جانب فريق زيسكو يونايتد.

وأهدر أوباما فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء وصلته بدون رقابة في مواجهة المرمى لكنه أساء التصرف ليطيح بالكرة بعيداً عن المرمى. 

وطالب فريق زيسكو بركلة جزاء للمس الكرة ليد محمد عبد الشافي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار باستئناف اللعب دون اعتراضات من الضيوف في الدقيقة 38.

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني من مباراة الزمالك وزيسكو يونايتد الزامبي بهدوء من جانب الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

في الدقيقة 53 كرة طولية من سيمون سيليويمبا لاعب زيسكو بعد ارتباك دفاعي من لاعبي الزمالك تصل إلى أبو جبل حارس المرمى.

في الدقيقة 58 تعرض محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للإصابة قبل أن يخضع لبعض الإسعافات ويتماثل للشفاء بشكل كامل. 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مسلسل إهدار الفرص أمام زيسكو يونايتد الزامبي خلال أحداث المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الدقيقة 63 التبديل الأول للزمالك بنزول أحمد سيد زيزو بدلا من يوسف أوباما.

في الدقيقة 64 اختراق رائع من محمد اوناجم من يمين منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من فرجاني ساسي، وسدد كرة بالقدم اليسرى تصدى لها حارس زيسكو بنجاح.

في الدقيقة 67 تمريرات متبادلة بين لاعبي الزمالك، ومن ثم عرضية رائعة من حازم إمام على رأس مصطفى محمد سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 72 حصول كوادري كولا على بطاقة صفراء.

وأطلق بنشرقي قذيفة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 80 لتضيع فرصة تعزيز التقدم الأبيض على الضيف الزامبي.

وأنهى مصطفى محمد المباراة في الدقيقة 89 بعد تمريرة من مصطفى فتحي خلف الدفاع إلى بنشرقي المنفرد الذي مرر الكرة إلى مصطفى محمد في مواجهة الشباك ليسدد بسهولة معلناً عن هدف ثاني. 

ورد زيسكو في الدقيقة 90 بتسديدة قوية أبعدها الحارس أبو جبل إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الضيف لتمر بسلام على مرمى الفريق الأبيض الذي ضمن الانتصار.