رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس الأهلي.. الهلال السوداني يقترب من ضم مدافع إيفواري

ديديه كاديو
ديديه كاديو

وصل صباح اليوم الخميس، المدافع الايفواري "ديدي كاديو"، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، تمهيدًا للانضمام إلى صفوف الفريق السوداني، خلال موسم الانتقالات الشتوية.

وخضع اللاعب للفحص الطبي الروتيني، ظهر اليوم، قبل التوقيع بشكل رسمي لنادي الهلال.

وبدأ كاديو - البالغ من العمر 29 عامًا - مسيرته الكروية كناشيء في نادي آسيك ميموزا الإيفواري، قبل أن يلعب للعديد من الأندية في أوروبا، من بينها شيراك الأرميني، شاختار كاراجاندي الكازاخستاني، ويارو الفنلندي.

وكانت آخر التجارب الكروية للمدافع الإيفواري، سينايوين الفلنندي، الذي لعب له خلال موسم 2018-2019.

وفي حال انضمامه، سيكون ديديه كاديو، ثاني صفقات الهلال، خلال موسم الانتقالات الشتوية، بعد المهاجم العراقي عماد محسن.

كان الهلال، قد أعلن أمس الأربعاء، تعاقده رسميًا مع عماد محسن، مهاجم الزوراء العراقي، بعقد يمتد لعام واحد.

ومن جانبه، خاطب نادي الهلال، الاتحاد ﺍﻻﻓﺮﻳﻘﻲ لكرة القدم (كاف) من أجل قيد المهاجم العراقي عماد محسن، في قائمته الإفريقية، وذلك بعد أن استقبل الاتحاد السوداني البطاقة الدولية للاعب.

ومن المتوقع أن يتم قيد اللاعب العراقي، رسمياً في قائمة الهلال، خلال الساعات المقبلة، حتى يصبح مؤهلاً تماماً للمشاركة، مع الفريق، في مباراة النجم الساحلي التونسي، والمقرر لها بعد غدٍ السبت، على ملعب الهلال بأم درمان، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي، صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، متفوقًا على كل من الهلال والنجم الساحلي، صاحبا المركزين الثاني والثالث (بنفس الرصيد)، بينما يتذيل فريق بلاتينيوم إف سي الزيمبابوي، الترتيب دون رصيد من النقاط.