رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في عهد جوارديولا مانشستر سيتي يتفوق على مانشستر يونايتد

الكابتن

قطع فريق مانشستر سيتي شوطا كبيرا نحو التأهل إلى المباراة النهائية للموسم الثالث على التوالي في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عقب انتصاره على نظيره مانشستر يونايتد 3 – 1 في مباراة الذهاب في دور قبل النهائي على أولد ترافورد، وبالتالي أصبح لزاما على مانشستر يونايتد أن يفوز في مباراة العودة على إستاد الاتحاد بفارق لا يقل عن 3 أهداف، وهو أمر قد يبدو صعبا بل وصعب جدا، ولكن ليس مستحيلا لأن أثبتت التجارب أن لا مستحيل، ولا منطق في عالم كرة القدم.

وإذا حدث المتوقع، وقام السيتيزنز باقصاء الشياطين الحمر سيرد الأزرق السماوي اعتباره لأن المان يونايتد قد سبق، وأطاح بالمان سيتي في دور الـ16 عقب انتصاره عليه بهدف نظيف، وواصل مانشستر يونايتد مشواره الناجح في البطولة حتى تمكن في الأخير من التتويج باللقب.

ويؤكد انتصار مانشستر سيتي على الشياطين الحمر الذي تحقق أمس على مقولة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزنز عندما صرح أن الأزرق السماوي بقيادته يتفوق في المواجهات المباشرة على المان يونايتد. ولكن عندما تقابل الفريقان في هذا الموسم في الأسبوع الـ16 خسر المان سيتي على ملعبه 1 – 2، وكان مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير.

وكان جوارديولا قد تولى تدريب المان سيتي في الأول من يوليو في عام 2016، وكان أول صدام لمانشستر سيتي، وهو يتحمل المسئولية الفنية أمام الشياطين الحمر في الأسبوع الرابع، وفاز مانشستر سيتي 2 – 1 على أولد ترافورد، ثم تقابلا في الأسبوع الـ26، وتعادلا سلبيا.

وفي موسم 2017 – 2018 التقيا في الأسبوع الـ16، وتغلب السيتيزنز 2 – 1، وبعدها في الأسبوع الـ33 خسر مانشستر سيتي 2 – 3.

وفي موسم 2018 – 2019 انتصر الأزرق السماوي 3 – 1 في الأسبوع الـ12، وكانت مواجهات جوارديولا السابقة أمام البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان مديرا فنيا للمان يونايتد.

وفي الأسبوع الـ31 كرر المان سيتي انتصاره بهدفين دون رد، وكانت هذه المباراة هي الأولى بين جوارديولا، وسولشاير.

إذن ألتقى الفريقان حتى الآن خلال 4 مواسم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في 7 مباريات، فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات، وعلى الجانب الآخر انتصر مانشستر يونايتد في مباراتين فقط، وتعادلا في مباراة يتيمة.

بالإضافة إلى أنهما تقابلا أيضا خلال تلك الفترة مرتين فقط في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكلاهما فاز مرة.

ومن ضمن تصريحات جوارديولا أيضا أنه من المستحيل أن يقوم بتدريب أي من فريقي ريال مدريد، أو مانشستر يونايتد مفضلا اللاعمل على تدريب أي من الفريقين، ربما لأنه يشعر أن تدريبه لريال مدريد أو مانشستر يونايتد خيانة، وتجربة تنال من تاريخه، وجماهيرته، ويخسر لأن ريال مدريد هو الغريم التقليدي لفريق برشلونة الذي سبق، وأن دربه، وحقق معه بطولات، وأصبح هو جزءا من تاريخ النادي، وارتبطت به جماهير برشلونة.

 وأيضا لا يتصور جوارديولا نفسه يدرب الفريق المنافس في مدينة مانشستر، وبالتالي جوارديولا حريص جدا على تاريخه، وقيمته عند الجماهير، ولا يريد أن يخسر.

 واختتم جوارديولا تصريحاته إذا لم يصله عرض عقب انتهاء فترة ولايته في مانشستر سيتي سيفضل الأسترخاء في جزر المالديف، ولعب الجولف.