رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إيتو ينتقد غياب صلاح عن حفل جوائز كاف للأفضل فى إفريقيا 2019

الأربعاء 08/يناير/2020 - 01:40 م
صلاح وإيتو
صلاح وإيتو
ريهام أسامة
طباعة

انتقد صامويل إيتو، مهاجم منتخب الكاميرون الأسبق، نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بطريقة غير مباشرة؛ بسبب غيابه عن حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لأفضل لاعب في إفريقيا 2019.

 

وتوّج ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019، متفوقًا على الثنائي محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في الحفل الذي أُقيم أمس الثلاثاء، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة.

 

ولم يتواجد الثنائي صلاح ومحرز في حفل كاف، حيث غاب اللاعب الجزائري؛ بسبب ارتباطه بمباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، التي أُقيمت مساء أمس (في نفس موعد الحفل)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، والتي انتهت بفوز الفريق السماوي بثلاثية نظيفة، منها هدف سجله محرز.

 

في حين كان غياب صلاح عن الحفل غير مبررًا، ليتلقى العديد من الانتقادات اللاذعة من بعض اللاعبين السابقين، رغم إقامته في بلده، لا سيما أن ماني حرص على التواجد بجانب "مو" عندما توّج الأخير بجائزة الأفضل في إفريقيا، وأقيم الحفل في العاصمة السنغالية "داكار" في الموسم الماضي.

 

ونشرت شبكة "Footdrc" الكونغولية تصريحات إيتو، قائلًا: "أود أن أهنئ ماني على فوزه بجائزة الأفضل في إفريقيا".

 

وأضاف: "أنت بطل عظيم؛ لأنك تستطيع الفوز، وتتقبل الهزيمة إذا تعرضت لها".

 

وأتم: "لقد أتيت إلى داكار في العام الماضي لحضور الحفل، وهذا العام أيضًا في القاهرة".

 

وقدم ماني موسمًا استثنائيًا رفقة منتخب بلاده السنغال، حيث قاده لاحتلال المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية، بعدما خسر لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لصالح الجزائر في المباراة النهائية.

 

كما تمكّن من قيادة ليفربول نحو التتويج بثلاث ألقاب قارية في 2019، وهي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ads
ads