رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر يفرض شروطه على الجبلاية ويطلب المساواة بالأهلى والزمالك

فرج عامر
فرج عامر

وجه محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، رسالة هامة إلى اللجنة المؤقتة الخماسية للجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني.

وطلب عامر من أعضاء الجبلاية العديد من الطلبات، أهمها: لا بد من تطبيق نظام "فار" لعلاج الأخطاء التحكيمية غير المتعمدة.

وكتب عامر عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك: "1- لا بد من تطبيق نظام فار لعلاج الأخطاء التحكيمية غير المتعمدة.

2- اللعب علي نفس الملاعب التي يلعب عليها الأهلي والزمالك، في لقاء أندية المحافظات مثل طنطا والمصري، وخلافه.

3- عدم لعب مباراتي المصري في السويس ونقل الثانية إلي برج العرب.

4- الإسراع في الفصل في النزاعات المالية والقضايا المعروضة علي لجنة فض المنازعات.

5- العمل علي تسويق الدوري المصري والكأس بطريقة أفضل، خاصة أنه لا يوجد جوائز مالية توازي صرف الأندية علي فرقها.

6- تفعيل رابطة الأندية المحترفة وإدارتها للدوري العام واستقلاليتها، مع تخفيض عدد أعضاء الجمعية العمومية إلي ١٠٠ ناد علي الأكثر.

7- إلغاء شرط ممارسة كرة القدم كشرط للترشح علي أحد مقاعد اتحاد كرة القدم، مع وضع نظام الانتخاب فردي وعدم تطبيق نظام اللائحة.

8- اختصار عدد أعضاء مجلس الإدارة إلي ٧، لتفعيله وتيسير القدرة علي اتخاذ القرار، والتمسك بالشروط واللوائح التي يبدأ بها الموسم الكروي وعدم تغييرها أثناء الموسم الواحد، فضلًا عن الشفافية ومحاربة الفساد وعدم التستر علي أي مخالفة.



من ناحية أخرى، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة نظيره وادي دجلة، في تمام الخامسة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز.


شبح الإقالة يهدد جونياس في مباراة دجلة وسموحة

يبحث دجلة بقيادة مديره الفني تاكيس جونياس، عن حل جذري لإيقاف نزيف النقاط المتواصل الذي يضرب الفريق، فعلى مدار 11 مباراة خاضها الغزلان حتى الآن، لم يستطيع تحقيق الفوز إلا من خلال مواجهة وحيدة فقط، بينما كان التعادل حاضرا في 3 مواجهات، أما الخسارة حسمت نتيجة 7 مباريات، وهو ما أدى إلى تذيل دجلة قاع ترتيب جدول المسابقة برصيد 6 نقاط.


وربما قد تكون مواجهة اليوم، بمثابة الظهور الأخير لجونياس مع دجلة، في حالة التعرض لأي إخفاق جديد، حيث كنت تنوي إدارة النادي إقالة المدرب اليوناني من منصبه، والتعاقد مع مدرب جديد، بعد الخسارة أمام طلائع الجيش في الجولة الماضية بثلاثية مقابل هدف، إلا أن الشرط الجزائي البالغ قيمته 125 ألف دولار وقف حائلا دون ذلك.

 

أما سموحة الباحث عن استعادة مكانه مرة أخرى داخل المربع الذهبي، يخطط للعودة مجددا إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعد الهزيمة أمام المصري البورسعيدي في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، ليتوقف رصيده عند 17 نقطة في المركز السادس، خاصة بعد فوز بيراميدز بالأمس على الإسماعيلي بهدف نظيف، ودخوله ماراثون السباق على المركز الرابع برصيد 19 نقطة جعلته يحل خامسًا.


ويقود المباراة تحكيميًا محمد أبوخاطر حكمًا للساحة، ومصطفى حسين مساعدا أول، وهشام طلب مساعدا ثانيا، ومحمد الشرقاوي حكمًا رابعًا.