رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نجوم إفريقيا ينتقدون غياب صلاح عن حفل الأفضل فى القارة

الأربعاء 08/يناير/2020 - 12:50 ص
حفل الافضل في افريقيا
حفل الافضل في افريقيا
محمد غبن
طباعة
أبدى عدد كبير من نجوم القارة السمراء استياءهم الشديد من غياب محمد صلاح نجم ليفربول عن حضور حفل جوائز الأفضل في إفريقيا رغم أنه يقام فى مصر.

وأكد أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال أنه متعجب من عدم حضور صلاح رغم أنه زميل مانى فى نفس الفريق، وسبق أن حرص مانى على الاحتفال به فى السنغال، عندما توج صلاح بنفس الجائزة فى العام الماضى بالعاصمة داكار.

فيما أكد الحاج ضيوف نجم السنغال السابق أن المنافسة لم تكن ساخنة، مثل الأعوام السابقة، وساديو ماني يستحق الفوز بالجائزة فهو الأفضل في إفريقيا هذا العام، على مستوى ناديه بنفس الأرقام مع صلاح، لكنه يتفوق على مستوى منتخب بلاده .

ونفى ضيوف أن يكون معنى كلماته، التقليل من محمد صلاح، لكن ماني قدم موسما استثنائيا ويستحق الجائزة عن جدارة بسبب نجاحاته .

وعبر النجم السنغالى السابق عن اندهاشة من غياب صلاح عن حفل العام الحالي، مشيرًا إلى أن ماني حضر النسخة الماضية واحتفل رفقة صلاح بعد فوزه بها، لذلك فإنه كسنغالى لا يتقبل غياب صلاح مضيفا أن النجم المصري عليه ان يوضح أسباب هذا الغياب رغم قيام كاف بإرسال طائرة خاصة له.

وأضاف نجم السنغال السابق أنه من المفترض أن تكون العلاقة بين الثنائي جيدة خاصة أنهما زميلان في نفس الفريق.

واختتم ضيوف بأن كرة القدم تعني تقبل الفوز والخسارة بروح رياضية.

ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا 2019 "رسميا"

توج الدولي السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019.

وتفوق ماني على زميله الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتوج بأفضل لاعب داخل القارة، يوسف البلايلي، ومنتخب الجزائر أفضل منتخب داخل القارة، وأشرف حكيمي أفضل لاعب شاب، ومنتخب الكاميرون للسيدات أفضل منتخب للسيدات.

رسميًا.. طارق حامد يخسر جائزة الأفضل محليًا لحساب يوسف البلايلي

نجح اللاعب الجزائري يوسف البلايلي من الفوز والتتويج بجائزة أفض للاعب في إفريقيا والتي أقيمت في مدينة الغردقة المصرية.

 لبلايلي الذي توج بالجائزة لأول مرة في مشواره تنافس معه الثنائي التونسي أنيس البدري زميله السابق في الترجي التونسي، والمصري طارق حامد لاعب الزمالك.

 وغاب الجزائري الدولي عن الحفل بسبب مشاركته في مباراة فريقه الأهلي السعودي أمام الهلال في الدوري، ليستلم الجائزة بدلاً منه مدرب منتخب الجزائري جمال بلماضي.

يوسف شارك في تتويج منتخب بلاده بالفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على أرض مصر، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي رفقة الترجي بعد الفوز على الوداد المغربي.


ads
ads