رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنبى واستمرار النتائج الجيدة أمام الاتحاد المتعثر

الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

لم يفز أي من فريقي إنبي أو الاتحاد السكندري في آخر أسبوعين في إطار بطولة الدوري الممتاز حيث تعادل إنبي مع فريقي حرس الحدود سلبيا في الأسبوع العاشر، والإسماعيلي بهدف لمثله في الأسبوع الـ11 على الجانب الآخر تلقى الاتحاد هزيمتين أمام فريقي الأهلي بنتيجة كبيرة برباعية نظيفة، والمقاولون العرب بهدف دون رد، ولم يكن يستحق الهزيمة.

وبالتالي كلا الفريقين يبحث عن الانتصار الغائب على حساب الآخر عندما يلتقيا ضمن منافسات الأسبوع الـ12 على استاد بتروسبورت.

ولكن وضعية إنبي الحالية في جدول الدوري جيدة، فهو خلال 6 مباريات الأخيرة انتصر في 4 مباريات متتالية على فرق الزمالك، والجونة، والمصري البورسعيدى، وودادي دجلة بالإضافة إلى التعادلين الأخيرين. وهذه النتائج قفزت بالفريق إلى المركز الثامن في جدول الدوري برصيد 15 نقطة جمعها من 4 انتصارات، و3 تعادلات، و4 هزائم.

وصاحب هذه الطفرة الكبيرة في نتائج الفريق، وهذه القفزة هو حلمي طولان بالرغم من أن بدايته في قيادة الفريق كانت الهزيمة أمام فريق أسوان بهدف نظيف في الأسبوع الخامس.

وكان حلمي طولان قد تسلم الفريق من علي ماهر الذي تقدم باستقالته من منصبه مديرا فنيا للفريق عقب تلقي الفريق هزيمتين متتاليتين أمام فريقي سموحة 1 – 2 في الأسبوع الثالث، والإنتاج الحربي بهدف دون مقابل في الأسبوع الرابع، وافتتح الفريق مبارياته في الدوري بهزيمة ثقيلة بـ4 أهداف نظيفة أمام فريق بيراميدز، ورحل علي ماهر عن الفريق، وهو في أسوأ وضعية على الاطلاق حيث يتذيل جدول الدوري بنقطة يتيمة حصل عليها من 4 مباريات من التعادل الإيجابي مع فريق طلائع الجيش بهدف لمثله في الأسبوع الثاني.

وفي فترة الانتقالات الشتوية الحالية نجحت إدارة إنبي في التعاقد مع أحمد على مهاجم بيراميدز 6 أشهر على سبيل الاعارة، وهي فرصة جيدة لأحمد علي للعودة إلى المشاركة من جديد، واستعادة مستواه الذي كان عليه مع المقاولون في الموسم الماضي، فهو كان هداف الفريق، والدوري بـ18 هدفا، وهو لم يشارك مع بيراميدز منذ أن انتقل إليه في يوليو 2019 سوى في 5 لقاءات فقط بواقع لقاء أمام فريق طنطا في الأسبوع الثاني في الدوري، ولعب 5 دقائق فقط.

و3 لقاءات في بطولة كأس مصر أمام فريق الأهلي في دور الـ16، ولعب المباراة كاملة، وأمام فريق بتروجيت في دور قبل النهائي، وشارك لمدة 15 دقيقة، وأمام فريق الزمالك في المباراة النهائية، ولعب 17 دقيقة.

 ولقاء الذهاب في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري في الدور الأول، وشارك لمدة 61 دقيقة.

فهل يدفع حلمي طولان بأحمد على فورا أمام الإتحاد أم يتأنى بالدفع به ؟

على الجانب الآخر تلقى الاتحاد 3 هزائم متتالية في بطولتين مختلفين، فغير الهزيمتين في الدوري خسر أمام الإسماعيلي بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب على استاد الإسكندرية في دور الـ8 في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وهي البطولة التي تعول عليها الإدارة والجمهور، ويحلمون بالفوز بها.

بسبب تلك الهزيمتين في الدوري فقد الاتحاد مركز الوصافة، والمركز الثالث، وتراجع إلى المركز الرابع بـ20 نقطة حصدها من 6 انتصارات، وتعادلين، و3 هزائم، ولم يخسر الاتحاد قط عقب هزيمته أمام الزمالك بهدف نظيف في الأسبوع الأول، وبعدها حقق انتصاراته الستة على فرق الجونة، والمصري، والإسماعيلي، وحرس الحدود، ومصر للمقاصة، وإف سي مصر، وتعادل مرتين مع فريقي وادي دجلة، وطنطا.

يسعى إنبي إلى استمرار نتائجه الجيدة، والتقدم أكثر في جدول الدوري في حين فوز الاتحاد يجعله ينتزع المركز الثالث من الزمالك.