رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا طارق حامد.. ماذا قدم يوسف البلايلي وأنيس البدري في 2019؟

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

يتنافس طارق حامد، لاعب الزمالك والمنتخب الوطني، مع الجزائري يوسف البلايلي، لاعب أهلي جدة، والتونسي أنيس البدري، لاعب الترجي على جائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة.

ويعلن الاتحاد الإفريقي عن اسم الفائزين بجوائز الأفضل في عام 2019 في حفل سيُقام بتمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.

واختير محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ضمن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي رفقة ساديو ماني، ورياض محرز.

ويرصد «الكابتن» ماذا قدم يوسف البلايلي وأنيس البدري، منافسا طارق حامد على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا؟

البدري لعب 4 مباريات في موسم «2018-2019» بالدوري المحلي منذ بداية عام 2019؛ وغاب عن 12 مباراة لأسباب متنوعة بين الإيقاف والجلوس على دكة البدلاء والخروج من القائمة والمشاركة مع المنتخب؛ وسجل هدفين.

أما في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ لعب البدري 11 مباراة وسجل هدفين ؛ وصنع هدفًا لزملائه.


وافتتح البدري عام 2019 مع المنتخب التونسي بمواجهة سوازيلاند يوم 22 مارس وسجل هدفًا في انتصار منتخب بلاده بأربعة أهداف دون رد بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا؛ ثم غاب عن مباراتي الجزائر والعراق الوديتين في 26 مارس و6 يوليو.

ولعب البدري مباراة كرواتيا والتي انتهت بفوز تونس بهدفين لهدف وسجل هدف؛ وشارك في الفوز على بوروندي بهدفين لهدف.

ثم شارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي أقيت في مصر؛ ولعب 5 مباريات من أصل 7 لعبها المنتخب التونسي في البطولة وخسروا مباراة المركزين الثالث والرابع أمام نيجيريا.

وفي الموسم الحالي لعب البدري؛ 9 مباريات وسجل 6 أهداف وصنع هدفين؛ ولعب 5 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا  وسجل هدفين؛ ولعب مباراتين بكأس العالم للأندية وسجل هدفين.

أما يوسف البلاليلي؛ فبدأ الموسم بمباراة نهائي السوبر المحلي ضد البنزرتي وصنع هدفًا في انتصار فريقه بهدفين لهدف.


ولعب السوبر الإفريقي ضد فريق الرجاء المغربي وسجل هدفًا رغم خسارة فريقه بهدفين لهدف.

 لعب 7 مباريات بالدوري التونسي في موسم «2018-2019» ولم يسجل أي هدف وصنع 5 أهداف.



ولعب البلايلي مباراتين في كأس تونس وسجل هدفًا واحدًا.


وانتقل البلايلي في الميركاتو الصيفي لفريق أهلي جدة السعودي؛ ولعب في موسم 2019-2020 6 مباريات بالدوري السعودي وصنع خلالها هدف ولم يسجل؛ ولعب مباراتين بكأس الملك وسجل هدفين.

ولعب يوسف البلايلي أول مباراة رفقة منتخب الجزائر ضد جامبيا في 22 مارس بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا؛ وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشارك في وديتين مع الجزائر ضد بورنودي انتهت  بالتعادل بهدف لكل فريق وصنع هدفًا؛ وسجل هدفًا وصنع الآخر في الفوز بثلاثة أهداف لهدفين على مالي.

ثم شارك مع منتخب الجزائر في أمم إفريقيا ولعب 7 مباريات من أصل 7؛ وسجل هدفين؛ وحصد منتخب الجزائر اللقب بالفوز على منتخب السنغال في المباراة النهائية.

وبعد انتهاء البطولة لعب البلايلي 3 مباريات ودية مع الجزائر ضد منتخبات بنين والكونغو الديمقراطية وكولومبيا؛ وانتصروا في الأولى والثالثة وتعادل الجزائريون في المباراة الثانية.

كما لعب مباراتين بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة؛ أولها الفوز الكبير ضد زامبيا بخماسية نظيفة وتسجيله هدف وصناعة هدفين؛ والثانية الفوز ضد بوتسوانا بهدف دون رد، وتسجيله الهدف الوحيد.