رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هدف صلاح في توتنهام يفوز بجائزة الأفضل بالعقد الأخير

الثلاثاء 07/يناير/2020 - 03:10 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

فاز نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل هدف في العِقد الأخير، أي في آخر 10 سنوات.

 

وكان صلاح مُرشحًا لجائزة "هدف العِقد"، بهدفه في شباك توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في عام 2018، والذي كان خرافيًا، بعدما نجح في مراوغة مدافعي الفريق المُنافِس في مساحات ضيقة، ليسكن الهدف شباك هوجو لوريس.

 

وتفوق صلاح على هدف فيرناندو توريس في 2010، ثم 3 أهداف مذهلة من لويس سواريز في الأعوام الثلاثة التالية.

 

وكان صلاح قد اختتم العام المنصرم 2019، بجائزة جديدة، وهي جائزة أجمل أهداف ليفربول في العالم الجاري 2019، وذلك بهدفه الصاروخي أمام فريقه السابق تشيلسي.


جدير بالذكر أن صلاح مُرشح لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،  والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.


ويحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والرياضية، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى، وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى "كاف"، ورجل الأعمال كامل أبوعلي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالغردقة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى أساطير الكرة الإفريقية.

                        

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2019، وهم نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ويسعى محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للعام الثالث على التوالي، بعدما حصدها في العامين الماضيين، بعدما قاد فريقه ليفربول للتتويج بـ3 ألقاب قارية، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

ونجح محمد صلاح في تكرار إنجاز الأسطورة السنغالية حاجى ضيوف، والكاميرونى صامويل إيتو، والإيفوارى يايا توريه، بالحصول على جائزة "كاف" لأفضل لاعب فى إفريقيا مرتين متتاليتين.


ads
ads