رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعذر وصول منتخب غانا للمشاركة فى تصفيات الطائرة

اتحاد الطائرة
اتحاد الطائرة

أزمة تواجه اللجنة المنظمة لتصفيات الكرة الطائرة المؤهلة للأوليمبياد بسبب عدم وصول منتهب غانا حتى الآن وغموض موقفه من المشاركة في التصفيات التي تنطلق اليوم باستاد القاهرة.

وغاب ممثلو غانا عن الاجتماع الفني للتصفيات والذي عقد بالأمس ولم يخطر اتحاد الطائرة بموعد وصوله حتى الآن، علما بأنه يفتتح مواجهاته مع تونس في الخامسة من مساء اليوم.

وقال أحمد عبدالدايم رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة إن هناك اجتماعا مع مسئولي الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة وبعدها سيتم إعلان الموقف النهائي لمنتخب غانا.

ويشارك في التصفيات التي ستنطلق اليوم كل من مصر والجزائر وتونس وغانا والكاميرون، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط لأوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

منتخب الطائرة يفتتح مواجهاته بالتصفيات المؤهلة لطوكيو ٢٠٢٠

يفتتح منتخب رجال الكرة الطائرة اليوم الثلاثاء مواجهاته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠، بمواجهة منتخب الجزائر في تمام الثامنة مساء.

وتنطلق تصفيات الكرة الطائرة للرجال في استاد القاهرة الدولي بالصالة المغطاة رقم ٢ غدا الثلاثاء ٧ من يناير بحضور الجماهير ويتأهل صاحب المركز الأول فقط للأوليمبياد.

وتقام اليوم مواجهتان الأولى في تمام الخامسة مساء بين غانا وتونس، والثانية مصر والجزائر في تمام الثامنة.

وستكون ثاني مواجهات منتخب مصر أمام غانا غدا ٨ يناير في تمام الخامسة مساء، وفي ثالث مواجهات مصر ستلعب مع تونس يوم ٩ يناير الساعة ٨ مساء، وآخر مواجهات منتخب الطائرة يوم ١١ يناير مع الكاميرون ٨ مساء.

وتضم قائمة منتخب الطائرة للبطولة كلا من:
عبدالله عبدالسلام وحسام يوسف وأحمد صلاح وهشام يسري ومحمد عادل ومحمد محسن ورشاد شبل وعبدالرحمن سعودي وأحمد سعيد وعمر نجيب ومصطفي عبدالرحمن وأحمد ضياء ومحمد رضا وشريف علي.
ويتكون الجهاز الفني للفراعنة في البطولة من جيدو فيرميلن مديرا فنيا وأحمد عاشور مدربا عاما وسامح ظلام إصابات ملاعب وتأهيل وأحمد سعودي طبيبا وهاين أدولف إخصائي لياقة بدنية وماتشيك ماريك إخصائي تحليل وهاني فكري إداريا وحسن عابد مدير إداري المنتخبات وشريف الشمرلي مدير المنتخبات.

كان المنتخب المصري قد أدى فترة إعداد خارجية قوية حيث خاض معسكرا بالصين وآخر في كل من هولندا وبلجيكا وبلغاريا.

وأعلن الاتحاد المصري للكرة الطائرة عن تفاصيل حضور المباريات للجماهير، وستكون بتذكرة موحدة ٢٥ جنيها.