رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سبب اعتذار صلاح وغياب محرز عن حضور حفل كاف لافضل لاعب فى إفريقيا 2019

الثلاثاء 07/يناير/2020 - 12:12 م
صلاح ومحرز
صلاح ومحرز
ريهام أسامة
طباعة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة خاصة الجماهير المصرية انطلاق حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الذي سيُقام في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.

 

ويحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والرياضية، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى، وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى "الكاف"، ورجل الأعمال كامل أبوعلي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالغردقة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة إتحاد الكرة، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى أساطير الكرة الإفريقية.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2019، وهم نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

موقف محمد صلاح من حضور حفل كاف لأفضل لاعب في إفريقيا 2019


وأرسل نادي ليفربول الإنجليزي خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أفاد خلاله باعتذار صلاح عن عدم حضور حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2019.


وتباينت التكهنات حول سبب غيابه، حيث قال البعض إنه لن يفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء، بعد التسريبات التي تداولتها وسائل الإعلام، أما البعض الآخر فقال إنه لن يأتي إلى مصر نظرًا لوجود عائلته بأكملها في إنجلترا.


في حين قال آخرون إنه لا يريد أن يتم استغلاله إعلانيًا، بينما قال البعض إنه لا يريد سحب البساط أو شعبية ماني أثناء تواجدهما معًا في مصر، فقد يتوجه الجميع للتحدث مع صلاح باعتباره أحد أبناء الوطن وتجاهل اللاعب السنغالي.

 

موقف رياض محرز من حضور حفل كاف لافضل لاعب في إفريقيا 2019


كذلك يغيب رياض محرز عن حفل الكاف لتوزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء، نظرًا لارتباطه بمباراة مصيرية رفقة ناديه مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر"، على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.


ومن المقرر أن يتولى الكاميروني صامويل إيتو، أول مَنْ توّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و2004 و2005 و2010، تقديم حفل توزيع جوائز كاف.

                              

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في إفريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات، كما سيتم الكشف عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في قارة إفريقيا لعام 2019.


ads
ads