رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتى واليونايتد فى كأس الرابطة

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "أولد ترافورد"، الذي سيحتضن "ديربي ماتنشستر" بين اليونايتد والسيتي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وكان مانشستر يونايتد قد تأهل لدور نصف النهائي، بعدما تغلّب على كولشيستر بثلاثية نظيفة، بينما صعد مانشستر سيتي لهذا الدور بعدما فاز على أوكسفورد يونايتد بنتيجة 3-1.

 

ويسعى المان يونايتد لاستعادة نغمة الانتصارات، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور، بجانب مصالحة الجماهير، بعدما تلقى الفريق هزيمة مفاجئة أمام أرسنال بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

 

ويفتقد مانشستر يونايتد في مباراة اليوم جهود كل من الإسكتلندي سكوت ماكتوميني؛ بسبب إصابته في الركبة، والتي ستبعده فترة طويلة عن الملاعب، في حين سيخضع الفرنسي بول بوجبا لعملية جراحية في الكاحل.

 

ومن المتوقع أن يخوض مانشستر يونايتد مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: لوك شاو – فيكتور ليندلوف – هاري ماجواير – آرون بيساكا

خط الوسط: نيمانيا ماتيتش – فريد – ماركوس راشفورد

في الهجوم: خوان ماتا – دانييل جيمس – أنتوني مارسيال

 

في المقابل، يرغب فريق مانشستر سيتي في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل ضمان التأهل للدور التالي، قبل خوض مباراة الإياب.

 

ويفتقد مانشستر سيتي لخدمات الثنائي ليروي ساني وإيميريك لابورت؛ بسبب الإصابة، رغم أن الفرنسي شارك في جزء من التدريبات الكاملة هذا الأسبوع، ولكنه لن يشارك في أي لقاء حتى تكتمل لياقته البدنية.

 

ويدخل الفريق السماوي مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على بورت بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

أما محليًا، حقق مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

 

ومن المتوقع أن يخوض مانشستر سيتي هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: كلاوديو برافو

خط الدفاع: بنيامين ميندي – إيريك جارسيا – فيرناندينيو – كايل والكر

خط الوسط: كيفين دي بروين – رودري – إلكاي جاندوجان

في الهجوم: رحيم سترلينج – جابرييل خيسوس – رياض محرز

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، يوم 29 يناير الجاري، في نصف نهائي كأس الرابطة.

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 31 نقطة.