رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد الإعلان عن الفائزين بجوائز كاف للأفضل فى إفريقيا لعام 2019 والقنوات الناقلة

الكرة الذهبية الأفريقية
الكرة الذهبية الأفريقية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة خاصة الجماهير المصرية انطلاق حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.

 

موعد حفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا لعام 2019

تٌفام حفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، في منطقة "سهل حشيش" بالغردقة.

 

القنوات الناقلة لحفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا لعام 2019

ومن المقرر أن تُذاع حفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا على قناة ON Sport وأبوظبي الرياضية.

 

ويحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والرياضية، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى، وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى "الكاف"، ورجل الأعمال كامل أبوعلي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالغردقة، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى أساطير الكرة الإفريقية.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2019، وهم نجمنا المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ويسعى محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للعام الثالث على التوالي، بعدما حصدها في العامين الماضيين، بعدما قاد فريقه ليفربول للتتويج بـ3 ألقاب قارية، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

ونجح محمد صلاح في تكرار إنجاز الأسطورة السنغالية حاجى ضيوف، والكاميرونى صامويل إيتو، والإيفوارى يايا توريه، بالحصول على جائزة "الكاف" لأفضل لاعب فى إفريقيا مرتين متتاليتين.

 

وتمكّن صلاح من حصد العديد من الجوائز الفردية، منها جائزة "الحذاء الذهبي"، كهدّاف الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم للمرة الثانية على التوالي، ليصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز، ولكنه تقاسم الجائزة مع كلًا ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريكي أوباميانج، لاعب أرسنال، برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

 

كما يتنافس طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، على جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا، بجانب كل من يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي.

 

بينما تتنافس كل من أجارا نشوت (الكاميرون)، أسيسات أوشوالا (نيجيريا)، تيمبي كجاتلانا (جنوب إفريقيا)، على الفوز بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لعام 2019.

 

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، فيتنافس عليها كل من جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، لحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كان 2019، ومعين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، بعدما توّج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، واحتلاله المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر.

 

في حين يتنافس على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2019 لفٍرق السيدات كل من، آلان جومفا (الكاميرون)، ديزيريه إليس (جنوب إفريقيا)، توماس دينيربي (نيجيريا)

 

أما جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2019، فيتنافس عليها منتخبات الجزائر والسنغال ومدغشقر.

 

وبالنسبة للجائزة أفضل منتخب إفريقي لفِرق السيدات، فيتنافس كل من الكاميرون ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

 

ويتنافس المغربي أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند، على جائزة أفضل لاعب صاعد، بجانب كل من النيجيري صامويل تشوكويزي، لاعب فياريال، ومواطنه فيكتور أوسيمين، لاعب ليل.

 

ومن المقرر أن يتولى الكاميروني صامويل إيتو، أول مَنْ توّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و2004 و2005 و2010، تقديم حفل توزيع جوائز كاف.

 

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في إفريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات، كما سيتم الكشف عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في قارة إفريقيا لعام 2019.