رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يبدأ تحركاته لضم بواتنج من بايرن ميونخ

جيروم بواتنج
جيروم بواتنج

تواصل كبار الأندية الأوروبية تحركاتها لإبرام صفقات جديدة، لتدعيم صفوفها خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي، بالتزامن مع العام الجديد 2020.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن نادي أرسنال يرغب في التعاقد مع جيروم بواتنج، مدافع بايرن ميونخ الألماني، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وأوضحت الصحيفة أن النادي اللندني بدأ مفاوضاته مع نظيره البافاري بشأن الحصول على خدمات المدافع الألماني، صاحب الـ31 عامًا.

 

ونوّهت "صن" أن بايرن ميونخ قد يسمح برحيل بواتنج هذا الشتاء، في ظل تراجع مستواه المنشود في الآونة الأخيرة، ولكن ليس بأقل من 15 مليون يورو.

 

يأتي ذلك في إطار خطة الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، في تدعيم الخط الدفاعي هذا الموسم، من أجل إعادة الفريق للمسار الصحيح والمنافسة على كافة الألقاب الممكنة.

 

وكانت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، قد أفادت خلال الساعات الماضية، بأن أرسنال يدرس فكرة استعارة بواتينج من صفوف بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم الجاري على الأقل.

 

ومن المقرر أن ينتهي عقد بواتينج رفقة بايرن ميونخ بنهاية الموسم المقبل، حيث شارك مع الفريق في 15 مباراة خلال الموسم الجاري.

 

يذكر أن بواتينج انتقل لصفوف بايرن ميونخ عام 2011، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، ومنذ انضمامه شارك اللاعب مع البافاري في 301 مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف وصنع 22 أخرى.

 

وحقق بواتينج مع بايرن ميونخ 7 ألقاب دوري ألماني و4 كأس ألمانيا ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة والسوبر الألماني 4 مرات وكأس العالم للأندية مرة واحدة، كما توّج بلقب كأس العام في عام 2014 رفقة منتخب ألمانيا.

 

ويحتل أرسنال حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 27 نقطة، بعد خوضه 21 مباراة.

 

ويستعد أرسنال لمواجهة نظيره ليدز يونايتد على ملعب "الإمارات"، في تمام العاشرة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.