رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأفضل محلياً.. البلايلي الأقرب والبدري يترقب وطارق ينتظر المستحيل

الكابتن

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، للإعلان والكشف عن جوائزه في حفل كبير في مدينة الغردقة المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتنافس الثلاثي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، السنغالي ساديو ماني (لاعب ليفربول) والجزائري رياض محرز (لاعب مانشستر سيتي) على لقب جائزة أفضل لاعب إفريقي.

وسيتنافس على جائزة أفضل منتخب للرجال كل من: "منتخب الجزائر بطل أمم إفريقيا الأخيرة، ووصيفه السنغال، ومنتخب مدغشقر الحصان الأسود في البطولة بعد تأهله لربع النهائي".

فيما يتواجد الثلاثي طارق حامد لاعب الزمالك ويوسف البلايلي لاعب أهلي جدة وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي، على جائزة أفضل لاعب في القارة.

وسيتنافس على جائزة أفضل منتخب للرجال كل من: "منتخب الجزائر بطل أمم إفريقيا الأخيرة، ووصيفه السنغال، ومنتخب مدغشقر الحصان الأسود في البطولة بعد تأهله لربع النهائي".

فيما يتصدر المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند القائمة المختصرة لقائمة أفضل لاعب شاب في إفريقيا، والتي ينافسه عليها كلاً من فيكتور أوسيمين (نيجيريا وليل)وصامويل شيكويزي (نيجيريا وفياريال)

 

ويتصدر الجزائري جمال بلماضي الترشيحات لأفضل مدرب في القارة بجانب كلاً من آليو سييه مدرب السنغال ومعين الشعباني المدير الفني للترجي.

ويستعرض لكم «الكابتن»، ماذا قدم الثلاثي الذي يتنافس على لقب أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة؟

- طارق حامد

وصل الدولي المصري طارق حامد إلى القائمة النهائية في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بعد نجاحه في الفوز بلقب الكونفدرالية الإفريقية مع الزمالك بعد الفوز على نهضة بركان بركلات الترجيح.

ويعتبر طارق هو أفضل لاعبي الزمالك في الموسم الماضي حيث كان أكثر لاعبي الفريق في استخلاص الكرة بشكل سليم.

المقاتل نجح في التتويج أيضاً ببطولة كأس مصر رفقة الزمالك وخسارة دوري لصالح الأهلي في الأمتار الأخيرة، أما ما يعيب مشوار طارق الخيالي في الموسم الماضي هو مشاركته رفقة منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت على أرض الفراعنة قبل أن يودعوا البطولة في دور الـ16.

- يوسف البلايلي

يعتبر يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة الحالي والترجي التونسي السابق ومنتخب الجزائر هو الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، بعد نجاحه في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الترجي قبل أن يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا رفقة منتخب الجزائر على أرض مصر، بعد التغلب على السنغال في المباراة النهائية بهدف نظيف.

- أنيس البدري

ينافس اللاعب التونسي أنيس البدري الجزائري البلايلي بقوة على الفوز بالجائزة، بعد نجاحه في التتويج مع الترجي بدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يشارك مع منتخب تونس في أمم إفريقيا ويغادروا البطولة في المركز الرابع.

وحسب الترشيحات فأن البلايلي سيفوز بالجائزة وسيأتي بعده أنيس البدري في المركز الثاني وسيحصل المصري طارق حامد على المركز الثالث.