رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلا كهربا.. الأهلي يهزم إف سي مصر بثلاثية وينفرد بالصدارة

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على إف سي مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة 12 من الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الأهلي جونيور أجايي في الدقيقة 23 ومروان محسن "هدفين" في الدقيقتين 51 و53 وجاء هدف إف سي مصر عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة 57.

ارتفع رصيد الأهلي عند 30 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد إف سي مصر عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وشهدت المباراة مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لأول مرة مع المارد الأحمر.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وإف سي مصر في الجولة 12 من الدوري بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

أحرز جونيور أجايي هدف التقدم في الدقيقة 23 من تسديدة صاروخية بقدمه اليمنى على يمين الحارس عصام ثروت.

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام إف سي مصر في الجولة 12 بقوة بحثا عن هدف التقدم.

في الدقيقة 2 محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بانطلاقة على الجبهة اليمنى عن طريق جيرالدو الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس عصام ثروت.

في الدقيقة 3 تسديدة قوية عن طريق جونيور أجاي لاعب النادي الاهلي من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نادي مصر مرت بشكل بعيد ودون أي خطورة على مرمى الحارس عصام ثروت.

في الدقيقة 4 انطلاقة سريع من جيرالدو لاعب النادي الأهلي على الجبهة اليمنى للفريق في محاولة لإختراق منطقة جزاء نادي مصر لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي لمحمود رامبو لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 7 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنادي مصر عن طري أحمد الشيخ بتسديدة مباشرة بإتجاه المرمى إصطدمت بالحائط البشري للاعبي النادي الأهلي ووصلت سهلة للحارس محمد الشناوي.

في الدقيقة 9 محاولة هجومية خطيرة لنادي مصر بعد تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب بإتجاه إسلام صالح المنطلق بشكل منفرد تماما خلف مدافعي النادي الأهلي حيث كاد أن يهدد المرمى بشكل مباشر لولا الخروج في الوقت المناسب من الحارس محمد الشناوي والإمساك بالكرة.

في الدقيقة 12 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها عمرو السولية الخالي تماما من الرقابة الدفاعية في مواجهة المرمى برأسية غير متقنة مرت بالكرة أعلى العارضة العلوية.

في الدقيقة 13 تسديدة أرضية قوية بعيدة المدى عن طريق عمرو السولية لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة تذك إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس عصان ثروت.

في الدقيقة 18 تسديدة صاروخية عن طريق أليو ديانج لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب نسبيا إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عصام ثروت.

في الدقيقة 20 هجمة للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى للفريق بمجموعة من التمريرات المتبادلة بين جيرالدو ومحمد هاني أنهاها الأخير بعرضية سيئة للغاية إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لصالح نادي مصر.

في الدقيقة 23 أحرز أجايي التقدم للأهلي بعد هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء بمجموعة من التمريرات المتبادلة بين جونيور أجاي ومروان محسن أنهاها جونيور أجاي بتسديدة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

في الدقيقة 25 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب أليو ديانج لاعب النادي الأهلي نتيجة تدخل عنيف على لاعب نادي مصر.

في الدقيقة 27 تسديدة قوية عن طريق محمد هاني لاعب النادي الاهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة تذكر.

في الدقيقة 32 تسديدة ضعيفة للغاية عن طريق أحمد الشيخ لاعب نادي مصر من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بسهولة وأمسك الكرة.


في الدقيقة 36  مروان محسن أهدر فرصة هدف محقق برعونة شديدة بعد خطأ فادح من مدافع نادي مصر في إعادة الكرة إلى حارس مرماه ليمررها بشكل خاطئ لمروان محسن المنفرد بشكل كامل بالمرمى إلا أن الأخير تعامل بإرتباك شديد مع الكرة مما ساعد الحارس عصام ثروت في التدخل وإبعاد الخطورة عن مرماه.

في الدقيقة 42 سدد أليو ديانج كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

في الدقيقة الأخيرة أضاع أجايي فرصة الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة بالرأس من مروان محسن داخل منطقة الجزاء لكنه أهدر الكرة برعونة شديدة ووضعها ساقطة فوق العارضة.


الشوط الثاني 

استهل الأهلي الشوط الثاني بقوة بحثا عن إضافة مزيد من الأهداف، في الدقيقة 48 محاولة عن طريق جونيور أجاي لاعب النادي الأهلي لإختراق منطقة جزاء نادي مصر من جهة اليسار لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.


في الدقيقة 51 الهدف الثاني للأهلي من  ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين منطقة جزاء نادي مصر، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها مروان محسن برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك على يمين الحارس عصام ثروت.

في الدقيقة 54 الهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة للنادي الاهلي بدأت بتمريرة بينية متقنة من أليو ديانج بإتجاه محمد مجدي أفشة المنطلق بشكل منفرد تماما بالمرمى خلف مدافعي نادي مصر لكنه فضل تمرير الكرة لزميله مروان محسن الذي سدد الكرة بكل سهولة داخل الشباك الخالية.

في الدقيقة 57 يقلص احمد الشيخ النتيجة بعد  تنفيذ رائع للركلة الحرة المباشرة عن طريق أحمد الشيخ بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى إصطدمت بالقائم الأيسر ثم سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.


واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحلة البحث عن الهدف الرابع في شباك إف سي مصر خلال أحداث المباراة المقامة بين الفريقين في الدوري الممتاز.

في الدقيقة 65 تسديدة مباغتة عن طريق أحمد الشيخ لاعب نادي مصر من وسط الملعب في محاولة لاستغلال تقدم الحارس محمد الشناوي عن مرماه إلا ان كرته مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

في الدقيقة 67 شارك محمود عبد المنعم كهربا لأول مرة بقميص الأهلي بعد نزوله بديلا لمروان محسن.

في الدقيقة 74 بطاقة صفراء من نصيب أيمن أشرف لاعب النادي الاهلي نتيجة تدخل قوي على لاعب نادي مصر.

في الدقيقة 74 بطاقة صفراء من نصيب أيمن أشرف لاعب النادي الاهلي نتيجة تدخل قوي على لاعب نادي مصر.

في الدقيقة 75 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنادي مصر عن طريق أحمد الشيخ بتسديدة مباشرة بإتجاه المرمى مرت أعلى العارضة العلوية دون أي خطورة على الحارس محمد الشناوي.