رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى تأسيسه.. الزمالك يحول تأخره إلى فوز مثير على طنطا بالدوري الممتاز

الكابتن

حوّل فريق الزمالك تأخره بهدفين لهدف لفوز مثير على طنطا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الممتاز.

أحرز ثلاثية الزمالك عمر السعيد في الدقيقة 19 ومحمد أوناجم في الدقيقة 87 وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 92، وجاء هدفي طنطا في الدقيقتين 45 و69 عن طريق وليد عادل.

ارتفع رصيد الزمالك عند 21 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد طنطا عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

ويحتفل الزمالك بالذكرى 109 عاما على تأسيسه.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة طنطا والزمالك باستاد غزل المحلة فى الأسبوع الثانى عشر للدورى الممتاز بالتعادل 1-1 وتقدم عمر السعيد للزمالك فى الدقيقة 19 وخطف وليد عادل هدف التعادل لطنطا فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب فى اول 20 دقيقة لكن الفرصة الحقيقية الوحيدة كانت من نصيب طنطا فى الدقيقة السابعة، عندما مرر أحمد فهمى كرة عرضية هيأها أحمد الألفى لمحمد ماجد أونوشا، الذى سدد فوق العارضة.

قام الحكم إبراهيم نور الدين بإنذار على فرج، حارس طنطا، بعد أن أمسك الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، واحتسب ركلة حرة تصدى لها كريم بامبو، وسدد الكرة فى الحائط البشر وبعدها مرر محمد أوناجم كرة عرضية أرضية أمام المرمى لم يلحق بها أوباما.

فى الدقيقة 19 قطع إسلام جابر الكرة من محمد الشاذلى لاعب طنطا، ومررها لعمر السعيد خارج منطقة الجزاء هيأها لنفسه وسددها قوية داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للزمالك.

بعد الهدف نشط طنطا نسبيا، وسدد أنوش كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد صبحى إلى ركنية،  ونال عبد الله جمعة إنذارا للخشونة مع أنوش، ومرر أحمد فهمى كرة عرضية سددها كابونجا برأسه، واصطدمت بكريم بامبو وطالب لاعبو طنطا باحتساب ركلة جزاء بحجة أن الكرة لمست يد بامبو، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب.

بعد 31 دقيقة أصيب محمود فرج كابونجا لاعب طنطا ولعب أحمد الشناوى بدلا منه وتراجع اداء الزمالك وأهمل لاعبوه الضغط على لاعبى طنطا.

وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مرر محمد ماجد أنوش الكرة لوليد عادل داخل منطقة الجزاء خرج إليه الحارس محمد صبحى فراوغه وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا هدف التعادل لطنطا .


الشوط الثاني

استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الشوط الثاني بقوة بحثا عن هدف التقدم على طنطا في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن الجولة 12 من الدوري الممتاز.

في الدقيقة 47 تصويبة  محمد ماجد أونوش من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد صبحي بثبات من يسار مرماه.

في الدقيقة 53 كرة عرضية من أوناجم من جهة اليمين حاول عليها عمر السعيد من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته كانت ضعيفة للغاية أمسك بها علي فرج على مرتين.

في الدقيقة 59 ركلة حرة لصالح فريق الزمالك من مكان جيد على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين بعد إعاقة إيهاب سمير لمحاولة مرور أوناجم.

جاء الهدف الثاني لطنطا عن طريق وليد عادل من ضربة جزاء في الدقيقة 69 ليتقدم طنطا بهدفين لهدف.

وعرقل محمد عبد الغني مدافع الزمالك، أونش مهاجم طنطا داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء يسجلها أبناء السيد البدوي.

استمر ضغط الزمالك حتى نجح محمد أوناجم من تسجيل التعادل في الدقيقة 87، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين إستلمها محمد أوناجم بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم صوب كرة قوية سكنت سقف الشباك.

واستطاع أحمد سيد زيزو أن يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس علي فرج في المرمى.