رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل حفل جوائز "كاف".. ماذا حقق صلاح وماني ومحرز من إنجازات في عام 2019

الكابتن

أيام قليلة، ويكشف الستار عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، لعام 2019، في الحفل الذي سيقام بمدينة سهل حشيش، بعد غدٍ الثلاثاء.

ويتنافس ثلاث نجوم على حصد الجائزة الأغلي في القارة، وهو المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز.

ويعد التنافس محمومًا بين اللاعبين الثلاثة، نظرًا لما حققه الثلاثي، من إنجازات رائعة، على الصعيد القاري والدولي.

ويستعرض "الكابتن" الإنجازات التي حققها اللاعبين الثلاثة، خلال عام 2019

محمد صلاح

حقق النجم المصري، إنجازات رائعة، خلال العام الحالي، والذي شهدت تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، مع ليفربول، بالفوز على توتنهام، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية.

وسجل صلاح، الهدف الأول لفريقه، في المباراة، من ركلة جزاء، ليقود فريقه نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الريدز، منذ عام 2005.

وكما ساهم صلاح، في فوز ليفربول، بلقب كأس السوبر الأوروبي، بالفوز على تشيلسي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي، بالتعادل الإيجابي 2-2.

وساهم النجم المصري، في تتويج ليفربول، بكأس العالم للأندية، على حساب فلامنجو البرازيلي، بالفوز عليه بهدف دون رد، إضافة إلى حصده جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكان صلاح، قريبًا من التتويج مع ليفربول، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي توج بها مانشستر سيتي، بعد صراع شرس، حتي الجولة الأخيرة، لكن النجم المصري، لكنه توج بلقب هداف المسابقة للمرة الثانية على التوالي، برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع زميله بالفريق ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج، لاعب أرسنال.

ساديو ماني

حقق النجم السنغالي ساديو ماني، لقب دوري أبطال أوروبا، مع ليفربول، بالفوز على توتنهام، في اللقاء النهائي.

كما قاد ماني، "الريدز" لتحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي، بالفوز على مواطنه تشيلسي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي، بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل المهاجم السنغالي، هدفي ليفربول، في الوقت الأصلي للمباراة.

وساهم النجم المصري، في تتويج ليفربول، بكأس العالم للأندية، على حساب فلامنجو البرازيلي، بالفوز عليه بهدف دون رد.

وحقق ماني، لقب هداف الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع صلاح وأوباميانج.

ومع منتخب بلاده، قاد ماني، السنغال، نحو بلوغ الدور النهائي، لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، أمام المنتخب الجزائري.

رياض محرز

قاد النجم الجزائري رياض محرز، فريقه مانشستر سيتي، نحو التتويج بثلاثة ألقاب، خلال الموسم الماضي.

وساهم محرز، في تتويج "مان سيتي"، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة السادسة، بعد تصدره الترتيب برصيد 98 نقطة، بفارق نقطة، عن مطارده المباشر ليفربول، وبات أول لاعب عربي يتوج بالبريميرليج مرتين.

كما قاد محرز، نحو التتويج بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنحليزي، إضافة إلى لقب الدرع الخيري، مطلع الموسم الحالي.

ومع المنتخب الجزائري، قاد محرز "الخضر"، نحو حصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 للمرة الثانية في تاريخ البلاد، بعد الفوز، على السنغال، بهدف دون رد.