رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد إيفرتون فى كأس الاتحاد الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره إيفرتون على ملعب "أنفيلد" في "ديربي الميرسيسايد"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، وتكرار الفوز على إيفرتون، بعدما تغلّب عليه بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما يوم 4 ديسمبر الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وبسبب هذه النتيجة، تمت إقالة ماركو سيلفا من منصبه كمدير فني لفريق إيفرتون، ليتولى كارلو أنشيلوتي المهمة خلفًا له، وهو الوحيد الذي نجح في الفوز على ليفربول هذا الموسم، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، عندما كان مدربًا لفريق نابولي الإيطالي.

 

ويتسلّح ليفربول بعاملي الأرض والجمهور، بجدانب سجله الرائع الخالي من الهزائم على ملعب "أنفيلد" أمام إيفرتون منذ سبتمبر 1999، بينما لم يتذوق إيفرتون طعم الانتصار في آخر 52 مباراة بملعبي "أنفيلد"، و"جوديسون بارك".

 

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي، ليعزز صدارته بجدول الترتيب برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف برصيد 45 نقطة، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة، علمًا بأن الريدز لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد.

 

وقد يلجأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، إلى إراحة عدد من العناصر الأساسية، نظرًا لوجود مباراتين مهتمين على التوالي في الدوري الإنجليزي، أمام توتنهام ومانشستر يونايتد خلال شهر يناير الجاري.

 

ومن المحتمل ألا يشارك محمد صلاح كأساسي في تلك المباراة، وربما يدفع كلوب بالوافد الجديد تاكومي مينامينو.

 

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: أدريان

خط الدفاع: ميلنر، هوفر، جوميز، ويليامز

خط الوسط: لالانا، جونز، مينامينو

خط الهجوم: ماني، إليوت، أوريجي

 

في المقابل، يرغب فريق إيفرتون في تحقيق نتيجة إيجابية ومصالحة الجماهير، والثأر من الهزيمة الساحقة التي تلقاها على يد الريدز، في محاولة منه لاستكمال المشوار والتتويج باللقب.

 

ومن المتوقع أن يخوض إيفرتون هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: كولمان، ياري مينا، مايكل كين، لوكاس دينييه

خط الوسط: فابيان ديلف، شنايدرلين، دوارتي، سيديبي

خط الهجوم: كالفيريت لوين، ريتشارليسون

 

يذكر أن ليفربول قد توّج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات في تاريخه، آخرها كان عام 2006، بينما حصد إيفرتون الكأس 5 مرات في تاريخه، آخرها كان عام 1995.