رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ساديو مانى يحقق رقمًا مميزًا مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى

ساديو ماني
ساديو ماني

 حقق النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي رقمًا مميزًا في مسيرته، بعدما ساهم في فوز الريدز على شيفيلد يونايتد بالدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وكان ليفربول قد حقق فوزًا كبيرًا على شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، سجلهما نجمنا المصري محمد صلاخ وزميله ساديو ماني، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ماني خاض 58 مباراة مع ليفربول بملعب "أنفيلد"، في الدورى الإنجليزي، منذ انضمامه لصفوف "الريدز" قادمًا من ساوثهامبتون، لم يتذوق خلالها اللاعب مرارة الهزيمة.

 

وبشكل عام ومنذ انطلاق موسم 2016-2017، سجل المثلث الهجومي لليفربول (صلاح وماني وفيرمينو) 103 أهداف في الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد".

 

وسجل محمد صلاح 41 هدفًا، بينما سجل ساديو ماني 40 هدفًا، في حين أحرز روبرتو فيرمينو 22 هدفًا.

 

وبهذا الفوز، يواصل ليفربول الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ51 على التوالي بملعب "أنفيلد" بالبريميرليج.

 

وتعود آخر هزيمة لليفربول على ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي إلى أبريل 2017، عندما خسر أمام كريستال بالاس بنتيجة 2-1، وشهدت هذه المباراة غياب ساديو ماني؛ بسبب الإصابة.

 

جدير بالذكر أن ساديو ماني ينافس محمد صلاح، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي سيتم الكشف عنها يوم الثلاثاء المقبل 7 يناير، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف برصيد 45 نقطة، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" على ملعب "أنفيلد"، في تمام السادسة مساء غد الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.