رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة إسبانيول ضد برشلونة اليوم فى الدورى الإسبانى والقنوات الناقلة

برشلونة
برشلونة

يلتقي نادي برشلونة نظيره إسبانيول، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

موعد مباراة إسبانيول ضد برشلونة اليوم في الدوري الإسباني

تُقام مباراة إسبانيول ضد برشلونة على ملعب "باور 8"، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيول ضد برشلونة اليوم في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة إسبانيول ضد برشلونة على قناة  beIN SPORT HD 3.

 

ويسعى النادي الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته لجدول الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه، وذلك في محاولة منه للدفاع عن لقب الليجا للموسم الثالث على التوالي.

 

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم جهود الثنائي آرثر ميلو وعثمان ديمبلي؛ بسبب الاصابة، بجانب الحارس الألماني أندريه تير شتيجن؛ بسبب إصابته في الركبة اليمنى.

 

وكان تير شتيجن قد شارك في جميع مباريات برشلونة بالدوري الإسباني هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه 21 هدفًا، كما شارك في 5 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.

 

ويدخل البلوجرانا مباراة اليوم متسلحًا بسجله المميز أمام إسبانيول، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعب "باور 8" بالليجا، منذ 13 يناير 2007 بنتيجة 1–3.

 

وكان أرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، كان يتولى تدريب إسبانيول في ذلك الوقت، فيما كان الهولندي فرانك ريكارد يتولى تدريب البرسا.

 

كما يتسلّح برشلونة بخدمات نجمه الأول قائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يمتلك سجلًا مميزًا أيضًا أمام إسبانيول، حيث لم يتذوق مراراة الهزيمة على ملعب "باور 8" طوال مسيرته مع البرسا بالدوري الإسباني، حيث خاض 13 مباراة، فاز في 8 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وسجل 5 أهداف.

         

في المقابل، يرغب فريق إسبانيول في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه والهروب من منطقة الهبوط، رغم ضآلة فرصه في ذلك.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد إسبانيول في المركز العشرين والأخير برصيد 10 نقاط.

 

وتعد مباراة إسبانيول بمثابة "البروفة الأخيرة" لبرشلونة قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تُقام بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية، وهي الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من فالنسيا مع إيبار، وخيتافي مع ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وإسبانيول مع برشلونة، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإسباني.