رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يبحث عن الفوز أمام خيتافى بالدورى الإسبانى

ريال مدريد
ريال مدريد

يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني نظيره خيتافي على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليجا".

 مباراة ريال مدريد ضد خيتافي

ويسعى النادي الملكي لاستعادة نغمة الانتصارات وإيقاف نزيف النقاط، بعدما وقع في فخ التعادل في آخر 3 مباريات بالدوري الإسباني، أمام فالنسيا وبرشلونة وأتلتيك بيلباو.

 

ويحاول الفريق المدريدي تحقيق بداية مثالية في العام الجديد 2020، من أجل تقليص الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة.

 

ويفتقد ريال مدريد مباراة في مباراة اليوم لجهود الثنائي إيدين هازارد وماركو أسينسيو؛ بسبب الإصابة، بجانب القائد سيرجيو راموس؛ بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى الثنائي لوكاس فاسيكز ومارسيلو؛ لعدم جاهزيتهما رغم التعافي من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا.

 

في المقابل، يرغب فريق خيتافي في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد خيتافي فيي المركز السادس برصيد 30 نقطة.

 

وتعد مباراة خيتافي بمثابة "البروفة الأخيرة" لريال مدريد قبل السفر إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تُقام بنظامها الجديد خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، بمشاركة 4 أندية، وهي الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

         

وكانت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني قد أسفرت عن وقوع ريال مدريد في مواجهة فالنسيا، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من فالنسيا مع إيبار، وخيتافي مع ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وإسبانيول مع برشلونة، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإسباني.