رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مصريين فى قائمة حكام أمم إفريقيا للمحليين 2020 (صورة)

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن قائمة الحكام التي ستدير مباريات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، والتي ستستضيفها الكاميرون، في أبريل المقبل.

وشهدت القائمة التي أعلنها "كاف"، تواجد حكمين مصريين للساحة، وهما محمد معروف، ومحمود البنا، إلى جانب يوسف وحيد البساطي، حكما مساعدا.

كما ضمت القائمة كلا من الجامبي جاني سيكازوي، والجامبي باكاري جاساما، والتونسي هيثم قيراط، والجزائري لاحلو بن براهام، والمغربي سمير قزاز.

وتأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين المقبلة، 16 فريقًا، هي الكاميرون (المستضيفة)، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، رواندا، تنزانيا، أوغندا، المغرب، ناميبيا، زامبيا، زيمبابوي، غينيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، توجو، إلى جانب تونس، التي أعلنت عن انسحابها من النهائيات.

وستقام كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 بالكاميرون، خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل، حيث ستقام المنافسات، بثلاث مدن، هي ياوندي (العاصمة)، ودوالا، وليمبي.

يذكر أن منتخب تونس، قد توج باللقب الأول لأمم إفريقيا للمحليين، والتي أقيمت عام 2011 بالسودان، وذلك بعد الفوز على أنجولا، بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر، أن منتخب المغرب، قد توج بالنسخة الأخيرة للبطولة، التي استضافتها بلاده، عام 2018، وذلك عقب تغلبه على نظيره النيجيري، برباعية نظيفة.