رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: نيمار يقترب من برشلونة وشرط وحيد للبقاء مع باريس سان جيرمان

نيمار
نيمار

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق.

                    

شهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا بعدما أعلن نيمار عن رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية فطلب الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب وهو ما قوبل بالرفض من جانب البلوجرانا الذي طمع في إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش به دون مقابل مالي، فتعثرت بذلك المفاوضات وتم تأجيل الصفقة للصيف المقبل أملًا في التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة تواصل البحث عن بديل مناسب للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، تحسبًا لاعتزاله في السنوات القليلة المقبلة.

 

ويخشى النادي الكتالوني من التأثر محليًا أو أوروبيًا برحيل ميسي، لذلك يرغب في التعاقد مع بديل مناسب خلال الفترة المقبلة، والذي قد يكون نيمار.

 

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة تضع نيمار ضمن أجندة أهدافها لاستعادة خدماته مجددًا، في ظل تزايد عدد المؤيدية لعودته إلى قلعة "كامب نو".

 

وكان نيمار قد انتقل لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن مسئولي برشلونة يدركون مدى صعوبة إبرام صفقة هجومية أخرى غير نيمار، مثل زميله كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، أو هاري كين قائد توتنهام هوتسبير؛ نظرًا لأن نادييهما يرفضان التخلي عنهما.

 

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى البند في عقد نيمار الذي يُسّهل رحيله عن الفريق الباريسي مقابل 180 مليون يورو، ولكن هذا يعتمد على قرار اللاعب باللجوء إلى القانون أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

من جانبها، ردت صحيفة «ليكيب» الفرنسية على هذا التقرير، مؤكدة أن نيمار سيستمر رفقة الفريق الباريسي في الموسم المقبل، مُشيرة إلى علاقة الصداقة القوية التي تجمعه بزميله كيليان مبابي.

 

وأفادت الصحيفة بأنها تواصل مع أحد أصدقاء نيمار المقربين، قائلًا: "إذا قدم باريس سان جيرمان موسمًا جيدًا ووصل لمرحلة بعيدة في دوري أبطال أوروبا، فنيمار لا يستبعد البقاء معه في هذه الحالة".

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، مع الـ"PSG" من المقرر أن ينتهي في يونيو 2022.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة، كذلك يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.