رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح أمام شيفيلد يونايتد فى الدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة شيفيلد يونايتد على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من البريميرليج.

 

مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه وهز الشباك، من أجل استمرار المنافسة على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام شيفيلد يونايتد على ملعب "أنفيلد" في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه الرابع عشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 9 أهداف في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 85 في المباراة رقم 131 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• كما يسعى مو لمواصلة تسجيل الأهداف بعد وصوله للهدف رقم 202 في مباراة واتفورد الأخيرة.

• يرغب في مواصلة التسجيل، للاستمرار في المنافسة على صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي؛ والدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي.

• يشارك صلاح اليوم في مباراته رقم 104 في الدوري الإنجليزي، ويسعى للاقتراب من الرقم المسجل باسم أحمد المحمدي، كأكثر لاعب مصري يشارك في البريميرليج برصيد 172 مباراة.

• بشكل عام، يتسلّح ليفربول بسجله المميز على ملعب "أنفيلد"، حيث لم يتذوق مرارة الهزيمة في آخر 50 مباراة بالدوري الإنجليزي، ساعيًا لمعادلة رقمه القياسي الذي حققه خلال الفترة من 1978–1980، عندما حافظ على سجله الخالي من الهزائم لمدة 63 مباراة متتالية.

• كما يواصل الريدز مطاردة الرقم القياسي الذي حققه نادي تشيلسي، عندما حافظ على سجله الخالي من الهزائم لمدة 86 مباراة متتالية بملعب "ستامفورد بريدج" بالدوري الإنجليزي خلال الفترة من 2004–2008.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة، بينما يتواجد شيفيلد يونايتد في المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

 

وستكون مباراة شيفيلد يونايتد هي الأخيرة لصلاح في البريميرليج، قبل رحلته إلى مصر من أجل حضور حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، يوم 7 يناير الجاري، والتي ستُقام في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة.


وكان صلاح قد توّج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، ولذلك يحلم بحصدها للمرة الثالثة على التوالي، ولكنه يواجه منافسة شرسة مع الثنائي السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.      


جدير بالذكر أن ليفربول لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي؛ وذلك بسبب مشاركة الريدز في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر، والتي توّج بلقبها بعدما تغلّب على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.


وكان ليفربول، فقد أعلن عن أن المباراة المؤجلة مع وست هام يونايتد، ستُلعب يوم الإثنين 24 فبراير المقبل، ولكن تم تغيير الموعد، لتُقام يوم الأربعاء 29 يناير الجاري، في الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، و10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.