رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استفتاء ماركا: ميسى أفضل لاعب فى 2019 ويتفوق على صلاح

صلاح وميسي
صلاح وميسي

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

 

وطرحت الصحيفة الإسبانية استفتاءً بين اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية، ليشارك الجماهير باختيار أفضل لاعب في العالم للعام المنصرم 2019.

 

وفاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، متفوقًا على 99 لاعبًا مشاركًا في استفتاء "ماركا".

 

وتصدر ميسي القائمة بنسبة 59%، متفوقًا على كلًا من الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الوصيف بنسبة 10%، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، صاحب المركز الثالث بنسبة 8%.

 

بينما تواجد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، في المركز الثامن في القائمة، بعد حصوله على نسبة 2% فقط من الأصوات المُشاركة في الاستفتاء، وخلف زميله السنغالي ساديو ماني، الذي حل سادسًا بنسبة 4%.

 

ونشرت الصحيفة الإسبانية ترتيب أفضل 10 لاعبين في الاستفتاء، والذي جاء على النحو التالي:

1- ليونيل ميسي 59%

2- كريم بنزيما 10%

3- فيرجيل فان دايك 8%

4- كريستيانو رونالدو 7%

5- كيليان مبابي 6%

6- ساديو ماني 4%

7- فرينكي دي يونج 2%

8- محمد صلاح 2%

9- رحيم سترلينج 1%

10- أليسون بيكر 1%

 

ويُعد العام الماضي 2019، هو الأفضل بالنسبة لـ"ليو ميسي"، حيث توّج فيه بالعديد من الجوائز، أبرزها جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يوم 2 ديسمبر الماضي، على "مسرح دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية "باريس"، وذلك للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه رونالدو، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

كما توّج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي تُمنح من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي توّج بها يوم 23 سبتمبر الماضي، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، متفوقًا على الثنائي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.