رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فينجر: ليفربول يقترب من تكرار إنجاز أرسنال

أرسين فينجر
أرسين فينجر

أشاد الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي، بنظيره الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بما يقدمه مع الفريق حتى الآن، مؤكدًا أن الأخير قادرًا على تكرار إنجاز الجانرز في موسم اللا هزيمة (2003-2004).

 

وكان أرسنال قد توّج بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2003-2004 بدون هزيمة، حيث تصدر جدول الترتيب برصيد 90 نقطة، حصدها من 38 جولة خاضها (بواقع 26 انتصارًا، و12 تعادلًا).

 

ونشرت صحيفة «ليفربول إيكو» تصريحات فينجر، قائلًا: "ليفربول كان قريبًا للغاية من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وأعتقد أنه ما مازال قادرا على تحقيق ذلك هذا الموسم".

 

وتابع: "الهدف الأساسي لليفربول حاليًا هو لقب الدوري الإنجليزي، هذا واضحًا، لا سيما أنه يفتقد هذا اللقب منذ 30 عامًا على غير المتوقع".

 

وواصل: "انظر إلى عدد الأهداف التي يسجلوها، وعدد الأهداف التي يستقبلها".

 

وأشاد: "ليفربول فريق جيد جدًا، ويقدم كرة قدم مميزة، كذلك اللاعبون يتخذون قرارات ذكية خلال المباراة".

 

وأتم: "عندما حققت اللقب مع أرسنال في موسم اللا هزيمة، كنا ندخل المباراة ولدينا يقين أننا سنفوز في النهاية، أعتقد أن كلوب يسير في هذا الطريق حاليًا".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 55 نقطة (18 انتصارا وتعادل وحيد مع مانشستر يونايتد)، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 13 نقطة، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق 14 نقطة كاملة.

 

جدير بالذكر أن ليفربول لديه مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي؛ وذلك بسبب مشاركة الريدز في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر، والتي توّج بلقبها بعدما تغلّب على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.

 

وكان ليفربول، فقد أعلن أن المباراة المؤجلة مع وست هام يونايتد، ستُلعب يوم الإثنين 24 فبراير المقبل، ولكن تم تغيير الموعد، لتُقام يوم الأربعاء 29 يناير الجاري، في الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، و10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره شيفيلد يونايتد على ملعب "أنفيلد"، غدًا الخميس، في تمام العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ومن ثم مواجهة إيفرتون في مباراة "ديربي الميرسيسايد"، يوم الأحد المقبل، في كأس الاتحاد الإنجليزي.