رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الزمالك: ظهور كاسونجو وغياب شيفو وعبدالغنى وانتظام شيكابالا استعددًا لمواجهة أسوان

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على أداء اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في المباراة الأخيرة أمام زيسكو يونايتد الزامبي، تدريبات خاصة على هامش مران اليوم الثلاثاء، وتم التركيز فيها على النواحي التكتيكية للحفاظ على مجهودهم البدني.

فيما أدى باقي اللاعبين التدريبات بشكل طبيعي خلال المران، استعدادًا للقاء أسوان، والمقرر له الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة بالدوري الممتاز.

وشهد مران الفريق اليوم مشاركة الكونغولي كاسونجو كابونجو للمرة الأولى في التدريبات الجماعية، بعد موافقة الفرنسي باتريس كارتيرون على مشاركة اللاعب في المران من أجل الحفاظ على لياقته الفنية والبدنية.

حيث انتظم محمود عبدالرازق "شيكابالا" وعبدالله جمعة، لاعبا الفريق، في التدريبات الجماعية اليوم بشكل طبيعي بعد التعافي من الإصابات المختلفة التي كان يعاني منها الثنائي.

وكان شيكابالا يعاني من نزلة برد قوية  فيما كان يعاني جمعة من كدمة في القدم، وشارك الثنائي بشكل طبيعي في المران اليوم تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وذلك بعد أن اطمأن الجهاز الفني والطبي من قدرتهما على خوض التدريبات.

كما أدى حازم إمام الظهير الأيمن للفريق، تدريبات تأهيلية على هامش مران اليوم حيث خضع لتدريبات خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي اختتمت  بالجري حول الملعب بسبب معاناته من الإصابة بشد في عضلة السمانة التي تعرض لها في مباراة الإنتاج الحربي.

وحصل الثنائي محمد عبدالشافي ومحمد عبدالغني على إذن من الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن عدم التواجد في مران اليوم.

حيث يغيب عيد الشافي بسبب بعض الظروف الأسرية وانتظار مولوده الجديد، كما فضل الجهاز الفني منح عبدالغني راحة في ظل غيابه عن مباراة أسوان المقبلة؛ بسبب الإيقاف لحصوله على 3 إنذارات.

وخضع الثلاثي محمد عواد وأبوجبل ومحمد صبحي حراس مرمى الفريق لتدريبات قوية تحت قيادة عمرو عبدالسلام وذلك على هامش تدريبات الفريق اليوم.

وفضل عبدالسلام منح جنش راحة من التدريبات الجماعية مع الحراس بعد تنفيذه لتدريبات قوية في الفترة الماضية بعد العودة من الإصابة، حيث تقرر أن يخضع  لبرنامج تدريبي خاص في الفترة المقبلة لكسب مزيد من الجاهزية الفنية والبدنية واستعادة اللياقة.

وتواجد جنش لمتابعة تدريبات زملائه وعقد جلسة مع مدرب الحراس للاتفاق على خطة العمل في الأيام المقبلة.

ويخوض الزمالك تدريباته على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك بعد انتهاء فترة الراحة، حيث قرر كارتيرون منح الفريق راحة من تدريبات أمس، لعدم إجهاد اللاعبين، عقب السفر من رحلة زامبيا.

ويستعد الفريق لمواجهة أسوان الخميس المقبل بالجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، قد وصلت فجر اليوم الإثنين، إلى القاهرة، عقب رحلة طويلة استغرقت 12 ساعة، ليقرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية اليوم.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الزمالك وزيسكو في زامبيا، يوم السبت الماضي، بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، حيث نجح الفريق الأبيض في إحراز هدف المقدمة بتوقيع مصطفى محمد قبل أن يتعادل صاحب الأرض بهدف عن طريق كواردي كولا. 

ويحتل الزمالك الترتيب الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط خلف مازيمبي الكونغولي بفارق ٣ نقاط، ويأتي زيسكو وأول أغسطس الأنجولي في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكل منهما.

وعلى المستوى المحلي، يحتل الزمالك حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 15 نقطة، حصدها من 9 مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم.