رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"الكابتن" يكشف هل تفاوض الأهلى لضم مهاجم التعاون السعودى

الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 11:14 م
لياندر تاوامبا
لياندر تاوامبا
أحمد فهمي
طباعة
ما زالت إدارة النادي الأهلي، تبحث عن مهاجم أجنبي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويعد النيجيري بلسينج إليكي، مهاجم فريق لوزيرن السويسري، المرشح الأبرز للانضمام لصفوف القلعة الحمراء، خلال يناير المقبل، وذلك بناء على رغبة من رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي.

لكن صفقة إليكي، تواجه بعض التعثرات، بين الناديين، خاصة فيما يتعلق بالمقابل المادي المطلوب لانتقال اللاعب لصفوف الأهلي.

ووُضعت عدة بدائل على طاولة لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، من أجل التعاقد مع أحدهم، تحسبًا لفشل المفاوضات مع لوزيرن بشأن إليكي، ومن بين هذه البدائل، الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم التعاون السعودي.

تاوامبا، يعد أحد أبرز لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الموسم الماضي، حيث قاده لاحتلال المركز الثالث في المسابقة، والتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الأولى في تاريخه، إضافة إلى قيادته "السكري" نحو التأهل لدوري أبطال آسيا عام 2020.

وانتقل تاوامبا، إلى صفوف التعاون، في صيف عام 2018، حيث من المقرر أن ينتهى عقده مع التعاون، بنهاية الموسم الحالي.



وتواصل "الكابتن"، مع الصربي براتسلاف ريستيتش، وكيل أعمال لياندر تاوامبا، لمعرفة حقيقة احتمالية انتقال اللاعب لصفوف الأهلي.

وقال ريستيتش، في تصريحات لـ "الكابتن": "الحقيقة هذا الأمر أسمعه الآن للمرة الأولى.. لم يتواصل معي أحد من مسئولى الأهلي، بشأن ضم تاوامبا".

وتابع: "بالتأكيد سنكون منفتحون للمفاوضات، في حال تلقي عرضًا من جانب ممثل الكرة المصرية.. فالأهلي هو أحد أكبر الأندية في الشرق الأوسط والوطن العربي".

وواصل ريستيتش: "عقد اللاعب مع التعاون يمتد لموسمين، وينتهى في الصيف المقبل، مع وجود بند يمنح النادي السعودي حق تمديد عقده لموسم إضافي، لكن في حال تلقي اللاعب عرضًا مناسبًا من كافة النواحي، سنعمل على تسهيل انتقاله".

وأضاف وكيله: "قد يرحل تاوامبا، عن صفوف التعاون، بنهاية الموسم الحالي، بشكل حر، في حالة إذا رغب النادي في عدم التجديد له".

وقدم المهاجم الكاميروني – البالغ من العمر 30 عامًا – أداءًا متميزًا مع فريقه التعاون، في الموسم الماضي من دوري المحترفين السعودي، حيث احتل تاوامبا، وصافة ترتيب هدافي المسابقة، برصيد 21 هدفًا، بالتساوي مع الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال.

في الموسم الحالي، تراجع مستوي تاوامبا، حيث اكتفى اللاعب بإحراز ثلاثة أهداف، في مسابقة الدوري، خلال 12 مباراة، شارك بها.



وعن تراجع مستوى تاوامبا، في الموسم الحالي، قال وكيل أعماله: "الأمر بسيط للغاية. تعاقد نادي التعاون مع مدرب جديد، وهذا المدرب لعب بطريقة أكثر دفاعية، وتختلف كثيرًا عن الطريقة التي لعب بها سلفه".

وكان تاوامبا، هدفًا رئيسيًا لنادي العين الإماراتي، الذي سعى للتعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

وعن هذ الأمر، قال ريستيتش: "طلبت إدارة نادي التعاون، في ذلك الوقت، مبلغًا كبيرًا قدره 6 ملايين دولار، من أجل التخلي عن تاوامبا، إلا أن النادي الإماراتي رأى أن المبلغ المطلوب مبالغًا فيه، وهو ما أدي إلى تعثر المفاوضات".

وبدأ تاوامبا، مسيرته الكروية الاحترافية، مع نادي "إيجيل رويال مينوا" الكاميروني، ومنه إلى يونيون دوالا الأشهر في بلاده، ثم خاض بدها عدة تجارب احترافية، مع أندية أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي، ونيترا و روجومبيروك وفيون زلاتي مورافسي، في سلوفاكيا ، والأهلي بنغازي الليبي، وكايرات ألماتي الكازاخستاني، قبل أن ينتقل إلى صفوف بارتيزان بلجراد الصربي، في يناير عام 2017.



وخلال تواجده مع بارتيزان، شارك تاوامبا، في 70 مباراة (في كافة المسابقات)، سجل خلالها 21 هدفًا.

يذكر أن فريق التعاون، يحتل المركز السابع في جدول أندية دوري المحترفين السعودي، برصيد 22 نقطة، الأمر الذي دعى لإقالة البرتغالي باولو سيرجو، المدير الفني للفريق من منصبه، بسبب سوء النتائج.

ads