رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يتفوق على فان دايك وتيرى وجيرارد فى اختيارات «ديلى ميل» بالعقد الأخير

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه رفقة الريدز للموسم الثالث على التوالي، محققًا العديد من الإنجازات على المستوى الفردي.

 

وكان صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول في عام 2017، قادمًا من روما الإيطالي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن صلاح تفوق على العديد من نجوم كرة القدم، وتحديدًا في قائمة أفضل 50 لاعبًا في العالم بالعقد الأخير.

 

وأوضحت الصحيفة أن صلاح تواجد في المركز الـ30 في قائمة أفضل 50 لاعبًا في العالم، بعد ما قدمه رفقة ليفربول، حيث نجح في قيادة الفريق نحو التتويج بـ3 ألقاب قارية، وهي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال العام الجاري في 2019.

 



وتفوق صلاح في قائمة أفضل 50 لاعبًا في العالم بالعقد الأخير، على كل من الألماني ميروسلاف كلوزه، إيكر كاسياس الحارس الأسطورى لريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي الحالي، جون تيرى نجم تشيلسي السابق والمدرب المساعد لأستون فيلا الحالي، ستيفن جيرارد نجم ليفربول المعتزلومدرب رينجرز الأسكتلندي الحالي، النجم الإيطالي المعتزل أندريا بيرلو، وتشابى ألونسو نجم ريال مدريد وبايرن ميونخ المعتزل، وجيمي فادري مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي.

 

كما تفوق صلاح على كل من زميله الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينج ثنائي مانشستر سيتي، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وأنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان.

 



واختارت صحيفة "ديلي ميل"، واين رونى في المركز الـ26، والحارس الإيطالى المخضرم جانلويجي بوفون فى المركز الـ25، وهارى كين نجم توتنهام فى المركز الـ24 بالقائمة.

 

ومن المنتظر أن تواصل الصحيفة البريطانية الكشف عن باقي قائمة الأفضل في العالم بالعقد الأخير خلال اليومين المقبلين.

 

يذكر أن محمد صلاح قد احتل المركز الخامس في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم للعام الجاري 2019، من قِبل صحيفة «الجارديان» البريطانية، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني ثنائي ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

 

من ناحية أخرى، توّج صلاح بجائزة أجمل أهداف ليفربول في 2019، بهدفه الصاروخي في شباك تشيلسي بنسبة 65% من أصوات الجماهير المشاركة في الاستفتاء. لمعرفة التفاصيل من هنا.