رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أسباب مغادرة عادل وسعيد معسكر منتخب الطائرة ببلغاريا

محمد عادل
محمد عادل

وافق الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة، بقيادة الهولندي جيدو، على عودة اللاعبين محمد عادل وأحمد سعيد إلى القاهرة دون الانتظام في المعسكر الأخير للمنتخب، والذي يبدأ اليوم في بلغاريا.


ويخوض الفراعنة مبارتين وديتين مع المنتخب البلغاري، في إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الإفريقية، التي تُقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة، خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".


وجاءت موافقة الجهاز الفني للاعبين بمغادرة المعسكر والعودة إلى القاهرة؛ بسبب ارتباطهما بامتحانات "التيرم"، حيث يدرس محمد عادل الذي يعود إلى القاهرة اليوم الإثنين، بأحد معاهد الإسكندرية، فيما يدرس أحمد سعيد الذي عاد إلى القاهرة أمس الأحد، بأحد معاهد القاهرة.


ولدى الثنائي امتحانات في الفترة الحالية، حيث كان من المفترض عودتهما الأسبوع الماضي، لكن اتحاد الطائرة مع وزارة الرياضة تدخلا لتأجيل مادتين لكل لاعب، ورفض المعهدان تأجيل الامتحانات أكثر من ذلك.


ومن المقرر انتظام محمد عادل وأحمد سعيد في تدريبات المنتخب الوطني، فور عودة بعثة مصر من بلغاريا.


وتوجهت بعثة المنتخب من بلجيكا إلى بلغاريا، صباح اليوم الإثنين، بعد انتهاء معسكر بلجيكا.


وخاض المنتخب المصري مبارتين وديتين مع نظيره البلجيكي، حيث كانت المباراة الأولى، أمس الأول السبت، ولعبها الفريقان من أربعة أشواط فقط، فاز المنتخب المصري بالشوطين الأول والثاني 25/ 23 و 25 / 18 وفاز المنتخب البلجيكي بالشوطين الثالث والرابع 19 / 25 و20 / 25، ورفض المدير الفني لمنتخب بلجيكا خوض الشوط الخامس.


أما المباراة الثانية فقد أقيمت أمس الأحد، وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد للفراعنة.

 

وكان الهولندي جيدو قد اختار 16 لاعبًا للمعسكر الأوروبي، وهم : عبدالله عبدالسلام وحسام يوسف وأحمد صلاح وهشام يسرى وعبد الحليم عبو ورشاد شبل ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودى ومحمد محسن وأحمد سعيد ومصطفى دبشة وعمر نجيب وأحمد عبدالعال وأحمد ضياء ومحمد رضا وشريف الشرقاوى.

 

وتشهد التصفيات الإفريقية التي تنطلق بالقاهرة والمؤهلة للأولمبياد مشاركة خمسة منتخبات هي مصر والجزائر وغانا وتونس والكاميرون وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل إلى أوليمبياد طوكيو صاحب المركز الاول فقط .

 

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بمواجهة الجزائر في الجولة الأولى وفي الجولة الثانية يلتقي المنتخب الغاني وفي الجولة الثالثة يواجه المنتخب التونسي ويختتم لقاءاته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكاميروني .