رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الطائرة يختتم معسكره بمواجهة بلجيكا اليوم

منتخب مصر للكرة الطائرة
منتخب مصر للكرة الطائرة


 

يختتم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة معسكره اليوم الأحد ببلجيكا والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، في إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الإفريقية التي تقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل؛ والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".

 

وكان المنتخب قد توجه إلى بلجيكا قادمًا من هولندا الخميس الماضي، بعد انتهاء معسكره بهولندا، والذي لم يلعب فيه المنتخب أي مباراة ودية واكتفى الجهاز الفني بقيادة الهولندي جيدو بالتدريب على فترتين صباحا ومساء في مركز المنتخبات الهولندية.


ويلتقي المنتخب المصري مساء اليوم مع المنتخب البلجيكي بمدينة بروج، والتي تبعد عن مقر اقامة البعثة المصرية بـ150 كيلومترًا في المباراة الودية الثانية والأخيرة له خلال المعسكر بعد المباراة الأولى التي لعبها الفريقان من أربعة أشواط فقط؛ فاز المنتخب المصري بالشوطين الأول والثاني 25/ 23 و 25 / 18 وفاز المنتخب البلجيكي بالشوطين الثالث والرابع 19 / 25 و 20 / 25؛ ورفض المدير الفني لمنتخب بلجيكا خوض الشوط الخامس.

 

كان الهولندي جيدو المدير الفني للمنتخب قد اختار 16 لاعبا للمعسكر الأوروبي وهم : عبدالله عبدالسلام وحسام يوسف وأحمد صلاح وهشام يسرى وعبد الحليم عبو ورشاد شبل ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودى ومحمد محسن وأحمد سعيد ومصطفى دبشة وعمر نجيب وأحمد عبد العال وأحمد ضياء ومحمد رضا وشريف الشرقاوى.

 

وتشهد التصفيات الإفريقية التي تنطلق بالقاهرة والمؤهلة للأولمبياد مشاركة خمسة منتخبات هي مصر والجزائر وغانا وتونس والكاميرون وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل إلى أوليمبياد طوكيو صاحب المركز الاول فقط .

 

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بمواجهة الجزائر في الجولة الاولى وفي الجولة الثانية يلتقي مع المنتخب الغاني وفي الجولة الثالثة يواجه المنتخب التونسي ويختتم لقاءاته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكاميروني .