رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يناير الكبيس.. 16 مباراة للأهلى والزمالك فى أقل من شهر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك


يدخل فريقا الأهلى والزمالك تحديًا غير مسبوق، مع بداية عام 2020 الذى يصنفه علماء الفلك بالعام الكبيس، كونه سيشهد اكتمال شهر فبراير إلى 29 يومًا ليصبح عدد أيام العام 366 يومًا .

وعلى ذكر العام الكبيس أو السنة الكبيسة كما يطلقون عليها، يأتى شهر يناير الكبيس على مستوى عدد الأيام، وكذلك عدد المباريات التى يخوضها كل من الأهلى والزمالك بداية من اليوم الأول فى الشهر وحتى الساعات الأخيرة منه، حيث يخوض كل فريق 8 مباريات خلال شهر ما بين إفريقية ومحلية، وهو عدد كبير للغاية قياسًا بالمستوى الفنى والبدنى لاعبى الأندية المصرية، وفى مقدمتها الأهلى والزمالك .

الأمر الذى يهدد لاعبى الفريقين بمزيد من الإصابات، رغم وجود عدد كبير من الإصابات والغيابات فى صفوف الفريقين على مستوى القوائم المسجلة محليًا وإفريقيًا .

ويفتتح الأهلى شهر يناير بمواجهة فريق مصر للمقاصة فى الأول من يناير على استاد السلام  فى الجولة الـ11 من بطولة الدورى الممتاز، ثم يواجه نادى مصر على استاد القاهرة يوم 5 من الشهر نفسه فى الجولة الـ12، بعدها يخرج المارد الأحمر لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوى يوم 10 يناير على أرضه فى الجولة الرابعة، من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

يعود الأهلى مجددًا للعب محليًا مع طنطا يوم 15 يناير على استاد القاهرة فى الجولة الـ13، ثم المقاولون العرب يوم 19 يناير على استاد السلام فى الجولة الـ14، قبل أن يبدأ استعداداته لمواجهة النجم الساحلى يوم 24 يناير فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا على استاد السلام .

ويواجه الأهلى فريق إنبى يوم 27 يناير على استاد القاهرة فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ15، ثم الهلال السودانى فى الخرطوم  يوم 31 يناير فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات الإفريقى.

ولن يكون مشوار الزمالك خلال نفس الشهر أقل صعوبة برغم الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق، حيث يبدأ الفارس الأبيض مشواره مع شهر يناير بمواجهة  أسوان يوم 2 يناير فى الجولة الـ11 من بطولة الدورى على استاد القاهرة، ثم يتوجه سريعًا إلى استاد غزل المحلة لمواجهة فريق طنطا يوم 5 من الشهر نفسه فى الجولة الـ12 ، وذلك قبل خوض مباراته الهامة أمام فريق زيسكو يونايتد الزامبى على استاد السلام يوم 10 يناير فى الجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

يعود الزمالك مجددًا للمواجهات المحلية ويلعب مع الجونة يوم 15 يناير على استاد الجونة  فى الجولة الـ13، ومنها إلى مدينة الإسكندرية لمواجهة المصرى  يوم 20 يناير على ملعب حرس الحدود بالمكس فى الجولة الـ14، وذلك قبل 4 أيام فقط من مواجهة  مازيمبى الكونغولى فى القاهرة يوم 24 يناير فى الجولة الخامسة من دور المجموعات الإفريقى.

ويعاود الفارس الأبيض مشواره المحلى بمواجهة وادى دجلة يوم 28 يناير على استاد السلام فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ15 للدورى الممتاز، قبل أن يحزم حقائبة للسفر سريعا إلى أنجولا لمواجهة بريميير دى أوجوستو يوم 31 يناير فى ختام مباريات دور المجموعات الإفريقى.