رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجدى عبدالغنى يكشف عن أسباب الخروج المبكر لمصر من أمم إفريقيا 2019

مجدي عبدالغني عضو
مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق

كشف مجدى عبدالغنى، العضو السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أسباب الخروج المبكر لمنتخب مصر، من كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا.

وأكد عبدالغنى، في تصريحات تليفزيونية، إنه كان يرى ضرورة وجود مسئول من اتحاد الكرة للتواجد دائمًا فى معسكر منتخب مصر، مثلما كان يحدث سابقًا فى أعوام 2006 و2008 و2010 فى عهد الراحل سمير زاهر.

وتابع عبدالغني قائلاً: "هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، نظرًا لارتباطاته الكثيرة وتواجده كرئيس للجنة المنظمة للبطولة، لم يكن لديه الوقت للتواجد دائمًا، لذلك كان يجب أن يكون هناك بديل له من مجلس الإدارة يحل أزمات وشكاوى اللاعبين".

وأضاف: "هذا هو الفارق بين هانى أبوريدة أثناء تواجده فى اتحاد الكرة 2006 ورئاسته للجبلاية فى 2019، ففى 2006 كان هناك الكثير من المشاكل فى منتخب مصر، ولكن كان هناك من يحل هذه المشاكل فى وقتها وبسرعة نظرًا لتواجد صاحب القرار فى معسكر المنتخب".

استكمل: "هذا لم يحدث فى 2019، نظرًا لابتعاد البعض عن التواجد مع منتخب مصر ووجود البعض الآخر فى الإعلام وجزء آخر من مجلس الإدارة لم يشارك من الأساس فى اللجنة المنظمة"، مضيفًا: "وأنا كنت أتواجد على استحياء داخل المنظومة"، وهذه أبرز العوامل التى تسببت فى ظهور المنتخب بهذا الشكل.