رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سويسرية: "إليكى" قد ينتقل للأهلى خلال أيام

بليسنج إليكي
بليسنج إليكي

كشفت تقارير إعلامية سويسرية عن أن النيجري بليسنج إليكي، مهاجم فريق لوزيرن السويسري، بات قريبًا من مغادرة ناديه متجهًا لصفوف الأهلي.

وذكر موقع "سبورت" السويسري أن الشائعات حول هذا الأمور بدأت منذ نحو أسبوعين، إلا أن الأمر بدأ يأخد منحى جديًا، مشيرًا إلى أن "إليكي" قد ينتقل إلى الأهلي، خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار التقرير إلى أن "إليكي" قد عبر في كثير من الأحيان عن رغبته في خوض تجربة احترافية خارج سويسرا، مضيفًا أن الفرصة قد جاءت للمهاجم النيجيري لتلبية دعوة مدربه السابق رينيه فايلر للانتقال إلى صفوف الأهلي.

وأضاف الموقع أن لوزيرن بدأ في البحث عن بديل لبليسنج إليكي، مشيرًا إلى أن النادي السويسري يخطط للتعاقد مع مواطنه جيري مباكوجو المحترف بالدوري الكرواتي.



ويعد بليسنج إليكي أحد أبرز خيارات الأهلي لتدعيم صفوف الفريق، حيث أبدى النادي الأحمر رغبة فيه ضمه بناء على طلب من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي،  أذ إن اللاعب إليكي انضم لصفوف لوزيرن صيف 2018، بعقد يمتد لأربعة أعوام، شارك مع فريقه في الموسم الماضي في 39 مباراة بكل المسابقات، وسجل خلالها 17 هدفًا، بينما سجل اللاعب 3 أهداف فقط خلال 21 مباراة شارك فيها بالموسم الحالي.

وتضم قائمة أجانب الأهلي كلا من: المغربي وليد أزارو، التونسي علي معلول، النيجيري جونيور أجاي، المالي أليو ديانج، الأنجولي جيرالدو، ومن المتوقع أن يرحل الأخير عن صفوف النادي خلال يناير المقبل.