رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حارس مانشستر سيتي يُشيد بتواجد أليسون في الدوري الانجليزي

أليسون بيكر وإيدرسون
أليسون بيكر وإيدرسون

أشاد البرلزيلي إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، بمواطنه أليسون بيكر، حارس ليفربول، مؤكدًا على سعادته بتواجد الأخير في الدوري الإنجليزي.

 

ونشرت صحيفة "Manchester Evening News" تصريحات إيدرسون، قائلًا: "أعتقد أن وجودنا في الدوري الإنجليزي يُعد ميزة كبيرة لمنتخب البرازيل".

 

وأضاف: "بعيدًا عن المنافسة بين ناديي مانشستر سيتي وليفربول، أمتلك علاقات صداقة قوية مع بعض اللاعبين، مثل فيرمينو وفابينيو وغيرهم".

 

وأتم: "نلتقي ببعض ونقضي الوقت معًا، في حال تصادفت إجازتنا، ولكن هذا لا يحدث كثيرًا نظرًا للجدول المزدحم".

 

يذكر أن إيدرسون انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في 2017، بينما انضم أليسون بيكر لصفوف ليفربول في صيف 2018.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره ليستر سيتي على ملعب "كينج باور"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من الدوري الإنجليزي في جولة "البوكسينج داي"، بينما تختتم الجولة منافساتها غدًا الجمعة، يمواجهة مانشستر سيتي وولفرهامبتون.

 

ويسمى هذا الأسبوع بـ"البوكسينج داي"؛ لأن المباريات تُلعب في اليوم المخصص لتقديم "صناديق الهدايا احتفالًا بأعياد ميلاد الكريسماس"، وتحديدًا يوم 26 ديسمبر، اليوم، وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات التي بدأها منذ انطلاقة الموسم الجاري، والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم، حيث حقق 17 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد.

 

ويأمل صلاح في قيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز، في محاولة من الفريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بعد غياب دام 30 عامًا.

 

في المقابل، يرغب فريق ليستر سيتي في الثأر من ليفربول، وتحقيق الانتصار وخطف الثلاث نقاط، من أجل تقليص الفارق بينهما، ومحاولة الاقتراب أكثر من لقب الدوري الإنجليزي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

وشهدت هذه المباراة إصابة صلاح بالتواء في كاحله، أبعدته عن الملاعب نحو 3 أسابيع، بعد تدخل عنيف من قِبل حمزة تشودري، لاعب ليستر سيتي.

 

وتُعد مباراة اليوم هي المواجهة الثانية بين الفريقين، حيث سبق والتقيا يوم 5 أكتوبر الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1، حيث سجل جيمس ميلنر هدفًا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتى صاحب الوصافة بفارق 10 نقاط كاملة، و11 نقطة على مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث.