رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم دجلة يسهل انتقال إليكي إلى الأهلي

الكابتن

اقترب النادي الأهلي من الحصول على خدمات النيجيري بليسينج إليكي مهاجم فريق لوزيرن السويسري خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وتوترت العلاقة منذ فترة بين إليكي وبين توماس هايبرلي المدير الفني لفريق لوزيرن خاصةً أن النيجيري لم يعد مهاجم أساسيا على الرغم من إشراكه في 21 مباراة مع الفريق السويسري خلال هذا الموسم.

وتراجع معدل الدقائق التي يشارك فيها اللاعب بعد أول 4 جولات فقط من الدوري السويسري، ليشارك اللاعب في أجزاء من المباريات وصار لاعبا بديلا في الوقت الذي بدأ فيه هايبرلي يعتمد على السنغالي إبراهيما نداي مهاجم وادي دجلة السابق.

وشكّل نداي ثنائيا مميزا للغاية مع الإيطالي فرانشيسكو مارجيوتا خلال هذا الموسم، حيث شارك السنغالي في 20 مباراة بمعدل 1655 دقيقة وأحرز 5 أهداف وصنع هدفا، بينما خاض مارجيوتا 25 مباراة بمعدل 1460 دقيقة وأحرز 5 أهداف وصنع 8 أهداف.

إليكي صار الخيار الثالث للمدير الفني بعد أن تراجع معدل مشاركاته إلى 1280 دقيقة، أحرز 3 أهداف وكان آخر أهدافه في شباك جراسبهورز في دور الـ16 من بطولة كأس سويسرا في أكتوبر الماضي.

تراجع اهتمام مدرب لوزيرن بالنيجيري وتفضيل السنغالي نداي مهاجم دجلة السابق والإيطالي مارجيوتا عليه سهل مهمة الأهلي كثيرا في حسم التعاقد معه خلال الساعات الأخيرة.