رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم مانشستر يونايتد السابق: مانى أفضل لاعب فى البريميرليج هذا الموسم

ساديو ماني
ساديو ماني

يرى البلغاري ديميتار برباتوف، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، أن السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، هو الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


ويواصل ساديو ماني تألقه رفقة ليفربول، حيث تمكّن من تسجيل 13 هدفًا خلال 25 مباراة خاضها مع الريدز هذا الموسم، ونشرت صحيفة «مترو» البريطانية تصريحات برباتوف، قائلًا: "من وجهة نظري، أعتقد أن ماني هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي حتى الآن في الموسم الجاري، ماني يقدم أداء جيدًا في الموسم الماضي ويواصل ذلك منذ انطلاقة الموسم الجاري".

 

وتابع: "إنه يحافظ على مستواه الجيد في المباريات ويساعد زملائه، ودائمًا يصنع الفارق، أعتقد أن لديه كل شيء ولا يزال في الـ27 من عمره"، وأضاف: "يتميز بالسرعة والقوة والتوازن بين الدفاع والهجوم، وبإمكانه الوصول إلى المزيد، الأمر الذي جعله يتواجد في المركز الرابع في سباق الكرة الذهبية".

 

وواصل تصريحاته: "كذلك يجيد ساديو استغلال المساحات، ويستخدم سرعته في اختراقها بسهولة، كان أداؤه مدهشًا خلال المباريات الماضية"، وأتم: "تشعر أن ماني سعيد مع ليفربول، وهذا أمر جيد لأنه ينعكس بشكل كبير على أدائه في المباريات".


وكان ماني قد توّج بجائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، منصافة مع نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، أما في سباق الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فقد تواجد ماني في المركز الرابع، علمًا بأن الفائز بها كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه وصاحب الوصافة بفارق 10 نقاط كاملة.