رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل صلاح فى "البوكسينج داى"؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدأ غدًا الخميس أسبوع أعياد الميلاد الشهير بـ"البوكسينج داي Boxing day" في الدوري الإنجليزي، والتي سيقود فيها نجمنا محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، فريقه أمام ليستر سيتي.

 

ويحل نادي ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليستر سيتي بملعب "ووكرز"، في تمام العاشرة مساء غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا يفعل صلاح في أسبوع "البوكسينج داي" أمام الأندية الإنجليزية...

• عندما كان صلاح لاعبًا في صفوف تشيلسي، لم يتواجد في قائمة مباراة وست هام يونايتد، والتي انتهت بفوز البلوز بثنائية نظيفة.

• في عام 2017، خاض صلاح جولة في البوكسينج داي، كانت أمام سوانزي سيتي، ولكنه لم ينجح في هز شباك الخِصم، رغم فوز ليفربول بخماسية نظيفة.

وفي هذه المباراة، قدّم صلاح هدية لزميله فيليب كوتينيو، قبل أن يرحل إلى صفوف برشلونة الإسباني، ومنها إلى بايرن ميونخ الألماني.



• في عام 2018، خاض صلاح مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، والتي انتهت بفوز الريدز بهدف نظيف، سجله ديان لوفرين في الدقيقة 11 من زمن اللقاء، ليفشل صلاح مجددًا في التسجيل وهز شباك الخِصم.



• وفي عام 2019 الجاري، يأمل صلاح في التسجيل بمباراة الغد أمام ليستر سيتي، لتكون أول أهدافه له في أسبوع "البوكسينج داي" هذا الموسم.

• بشكل عام، يدخل صلاح هذا اللقاء بدافع الانتصار فقط وليس التعادل، من أجل تعزيز صدارة ليفربول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي والابتعاد عن مانشستر سيتي.

 

جدير بالذكر أن هذا الأسبوع سمي "البوكسينج داي"؛ لأن المباريات تُلعب في اليوم المخصص لتقديم "صناديق الهدايا احتفالًا بأعياد ميلاد الكريسماس"، وتحديدًا يوم 26 ديسمبر، غدًا، وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.


ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه وصاحب الوصافة بفارق 10 نقاط كاملة.